رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 17 ديسمبر 2017 11:42 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

رانيا.. زوجة مع إيقاف التنفيذ وحقوقها ضائعة

  • منى إمام

  • الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 01:11 م

    زوجات أجبرن على الحياة مع أزواجهن غصبٍ واقتدارٍ من الأهل.. يعيشن حياتهن على جسر من نار لسنوات.. ويتجنبن المشكلات ويصبرن على حياتهن المريرة من أجل أولادهن.. ولكن مع تفاقم المشكلات يخرجن عن صمتهن ويفضلن الانفصال بدلا من جحيم الحياة الزوجية.

    رانيا هي أحد مسلسلات هذا الجحيم.. حيث قالت إنها كانت ترفض الزواج من زوجها في البداية، لكن أمها أجبرتها على الزواج منه، حيث هددتها أمام المأذون بأنها ستنتحر وترمي نفسها إذا لم تتزوج وكان وقتها كلامه كالسحر على أمها.

     

    وأضافت أن زوجها يعمل في الأعمال الحرة وتراكمت عليه الديون بسبب أعمال نصب على التجار، وتردد على منزلها العديد من الضحايا للمطالبة بحقوقهم بالإضافة إلي قيامه ببيع المنزل وذهبها وأخذ فلوس من أهلها مما أهدر حقها في الميراث.

     

    وأشارت إلي أنها تحملت كل ظروفه المادية للحفاظ على اولادها لأكثر من 12 عامًا زواج، وأنجبت منه ولدا بمرحلة الثانوية عامة وبنتا بمرحلة الاعدادية، إلا أنها فاض بيها الكيل، وخاصة بعد تعرضها للضرب المبرح منه.

    واستطردت قائلة: "أهلي تساهلوا معه ولم يجلبوا لي حقي في أكثر من مشكلة حدثت بيني وبينه.. وفاض بيا ومكنش قدامي غير الطلاق منه والاعتماد على نفسي".

     

    وأوضحت أن الزوج رفض الطلاق مرات كثيرة مما جعلها تفكر في الخلع لكن مع تدخل الأهل هناك رفض من الزوج مما جعلها تفكر في الخلع إلي أن تدخل الأهل سار الطلاق بدون خلع بالاضافة الي انها قامت بدفع رسوم الطلاق وتنازلت عن جميع حقوقها كاملة حتى ينفذ الطلاق والان تم تطليقها منذ 5 سنوات وبدأت معاناتها في البحث عن حق أولادها الذي لا يصرف عليهم ولا يوفر لهم سكن فاضطرت أن تسير في إجراءات رفع قضية نفقة وذلك من عام 2014 ووجد أن هناك بطء في تنفيذ الإجراءات وذلك لقيام الزوج بالتواطؤ مع المحامي وشيخ الحارة لذلك اضطرت أن تقوم بإجراءات النفقة بنفسها ورفع قضية أمام محكمة زنانيري.