رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

وزارة الثقافة تغزو الصعيد

ورش فنية وثقافية وعروض مسرحية وموسيقية في المنيا

  • نادية البنا

  • الإثنين، 09 أكتوبر 2017 - 07:35 م

    تبدأ وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د.أحمد عواض، في تنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بقرى محافظة المنيا.
    تأتي هذه الفعاليات بالاشتراك مع عدد من قطاعات وزارة الثقافة، وبالتعاون مع محافظة المنيا، وزارة التربية والتعليم، وزارة الشباب، وزارة التضامن الاجتماعي، المجلس القومي للمرأة، وذلك في إطار برنامج تنمية جنوب الوادي.
    وتبدأ الفعاليات في العاشر من أكتوبر وتستمر حتى 17 من نفس الشهر بقري دلجا، دير أبو حنس، الكرم، ومن المنتظر أن تنطلق الفعاليات في مجموعة أخرى من قرى المحافظة.
    تشتمل الفعاليات علي إقامة ورش تدريبية لعدد 75 متدربة، على الحرف التراثية من جريد ، خيامية، نحاس، ينظمها قطاع الصندوق، ورشة للتذوق الموسيقي مع الفنان هاني شنودة، عروض لفرقة التنورة التراثية، عرض أوركسترا بيت العود بإشراف الفنان نصير شمة، عروض الأراجوز وخيال الظل، بالإضافة لعروض السيرك القومي، ومسرحية "وكأنك تراه"، بالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافي، وعروض لفرقة الفنون الشعبية بمحافظة المنيا، وكورال مركز شباب المنيا، بالإضافة لندوات توعية يقيمها المجلس القومي للمرأة.
    كما سيتضمن البرنامج  عروض لأفلام المهرجان القومي للسينما في الفترة من 18-25 أكتوبر يتم تقديمها في جامعة المنيا ومكتبة مصر العامة وقصر ثقافة المنيا ويشارك فيها 3 نقاد، وتتزامن مع نفس العروض في محافظات سوهاج،الأقصر،المنصورة والعريش والإسكندرية .
    وسيقوم قطاع صندوق التنمية الثقافية بدعم محافظة المنيا بعدد 30 ألف كتاب لتقدم لجامعة المنيا وقصور الثقافة ومراكز الشباب والمكتبات العامة بالمحافظة.