تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "خلية المعصرة" لـ 25 أكتوبر

المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل إعادة محاكمة المتهم محمد طه ياسين بالانضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية وتصنيعه مفرقعات داخل أحد المنازل بمنطقة حلوان المعروفة إعلاميا بـ"خلية المعصرة" لجلسة 25 أكتوبر.
وأمرت المحكمة بطلب بيانات الرقم القومي للمتهم بوثيقة رسمية وتطلب تحريات المباحث حول ما إذا كان المتهم الماثل هو المعنى بالاتهام من عدمه مع استمرار حبس المتهم.
واعتلت هيئة المحكمة منصة القضاء ونود على المتهم واثبت حضوره وقام ممثل النيابة بتلاوة قرار الاتهام وقام المستشار محمد شيرين فهمي بسؤال المتهم عما نسب إليه من اتهامات.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو ورأفت زكى محمود بأمانة سر حمدي الشناوي.
أنكر المتهم محمد طه ياسين، في إعادة إجراءات محاكمته بقضية "خلية المعصرة" على خلفية الحكم عليه غيابيًا بالسجن المؤبد ، الاتهامات المسندة إليه، والتي تلاها ممثل النيابة العامة.
وبرز في الاتهامات المسندة اتهامه بالانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام وتصنيع مواد مفرقعة، والاشتراك في التظاهر دون إخطار، والاعتداء على الممتلكات العامة، على النحو المبين بالتحقيقات.
ولم يبد الدفاع أي طلبات، وشدد على استعداده للمرافعة، والتي التمس فيها البراءة لموكله، تأسيسًا على عدة دفوع منها، انتفاء الجريمة بركنيها المادي و المعنوي، بطلان أمر ضبط المتهم لبناءه على تحريات وصفها بـ"غير الجدية"، وبطلان الدليل، وتناقض التحريات ومكتبيتها، وإنها جاءت متناقضة لا ترقى لمستوى الدليل،وان لا شاهد على موكله، ولم يضبط في قضية مماثلة وفق تعبيره.