رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 23 نوفمبر 2017 07:32 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

حسين فهمي يحذر من مخطط إفشال مهرجان القاهرة السينمائي لصالح تل أبيب

  • ياسر حماية

  • الإثنين، 09 أكتوبر 2017 - 02:07 م

    حسين فهمي
    حسين فهمي

    قال الفنان حسين فهمي، إن فن السينما اقتصاديات ويجب على من يديرها أن يفهم في الإقتصاد ويتعامل معه كفن وتجارة وصناعة ، ولابد من إعادة التفكير في صناعة السينما بدعم الدولة التي يجب أن تنتج أفلام الحروب والمخابرات والقضايا التي تخص الأمن القومي.
     
    وأضاف حسين فهمي، في ندوته التي نظمها مهرجان اسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أنه سافر إلي أمريكا بهدف التعلم والعودة إلي مصر لإفادة أهلها بما تعلمته، وعندما وقعت هزيمة 67 استمريت في أمريكا وشاركت في أفلام وثائقية وإعلانات، وكان أملي العمل في السينما كما درستها من أساتذة كبار من بينهم يوسف شاهين الذي تحدث إلي وزير الثقافة في هذه الفترة، ووعدني بإخراج فيلم ، وكان هذا سبب عودتي مرة اخري.

     وقال حسين فهمي ، إن الوسامة لم تكن نقمة في حياته، ولم يعتمد عليه في عمله، بل حرص علي أن التقييم يكون في مؤهلاته العلمية والعملية. 

    وقالت سميحة أيوب، إن طبيعة المخرجين عندما يكتشفوا إجادة فنان في دور من الأدوار، يجعله يستمر علي ذلك، ولكن فهمي عندما ارتدي الجلابية الصعيدي والفلاحي و ابن البلد تميز كتميزه في البطل الجان، مشيرة إلي أن العمل الفني رسالة تنويرية .

    ونوه فهمي خلال حديثة عن المهرجانات المصرية علي ضرورة الوقوف بجانب المهرجانات المصرية لأنجاحها ، حتي لا تأخذ مهرجانات أخري مكانها من دول منافسة مثل مهرجان تل أبيب الذي يسعي دائما الي تخطي المهرجانات المصرية في التصنيفات الدولية .