"تعليم البرلمان" تؤيد ترشيح مشيرة خطاب لليونسكو

قالت لجنة التعليم والبحث العلمي أنه حظي إعلان الدولة المصرية بترشيح السفيرة مشيرة خطاب في يوليو ٢٠١٦ بقبول وتأييد ودعم كامل من لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب المصري، وذلك لما تتمتع به سيادتها من تاريخ دبلوماسي حافل وخبرات واسعة في المجالات الأكثر استهدافا من منظمة اليونيسكو مثل التعليم والثقافة وحقوق الإنسان ومكافحة التمييز ومنع الاتجار بالبشر، وهي في نفس الوقت المجالات الاكثر اتساقا مع صلاحيات واهتمامات لجنة التعليم.


وأضافت أنه مع اقتراب موعد إجراء انتخابات المنظمة الدولية الكبيرة، تؤكد لجنة التعليم على دعمها الكامل للسفيرة مشيرة خطاب وتتمنى لها التوفيق والحصول على المنصب الرفيع الذي تستحقه.


وذكرت أنه لا يفوتنا في هذا المقام أن نتقدم بعظيم الشكر لكل الدول الشقيقة والصديقة في أفريقيا والوطن العربي والعالم الداعمة لترشح السيدة السفيرة، ونخص بالذكر دولة العراق الشقيقة على موقفها الداعم وسحب مرشحها لصالح المرشحة المصرية وندعوهم إلى مزيد من التضامن خلف المرشحة العربية.


وتدعو كذلك دول العالم ووزراء التعليم والثقافة والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان إلى إعلان دعمها للمرشحة المصرية لإعطاء الفرصة إلى أول سيدة عربية وإفريقية تتمتع بهذا القدر من الخبرة والكفاءة والتميز، الأمر الذي سيعطى الأمل لملايين السيدات المهمشات والمكافحات من اجل حقوقهن وتسعين إلى حياة أفضل في الدول الآخذة في النمو، في أفريقيا والشرق الأوسط والعالم للاستمرار في العمل والمثابرة للحصول حقوقهن والتميز والإبداع.


وكذلك تدعو فرنسا كدولة مقر إلى الترفع عن تقديم مرشح لها وإعطاء الفرصة للمرشحة المصرية التي تتمتع بقدر كبير من الكفاءة وتحمل هموم منطقتها بما يؤهلها إلى تقديم الدعم والعون لملايين الأطفال والشباب والسيدات ممن تحملوا ويلات الحروب والصراعات والإرهاب.