عاجل

«خارجية النواب» تشيد بإدارة ملف ترشح مشيرة خطاب لليونيسكو

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب
   أشادت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان ، بالجهود التي بذلتها القيادة السياسية في إدارة ملف ترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ، مثمنة كذلك إعلان مرشح العراق الدكتور صالح الحسناوي تنازله لصالح مرشحة مصر.
 واعتبرت اللجنة -في بيان الجمعة 6 أكتوبر -أن الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن تعزز موقف مرشحة مصر في انتخابات اليونيسكو المقررة في التاسع من أكتوبر الجاري، خاصة بعد إعلان مرشح العراق الدكتور صالح الحسناوى تنازله لصالح مرشحة مصر، معربة عن خالص التقدير لدولة العراق.
وأشارت اللجنة إلى أن القيادة السياسة المصرية نجحت في إدارة ملف ترشح مشيرة خطاب بشكل جعلها من أقوى المرشحين للمنافسة على المنصب، بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حرص على دعم اسمها في مختلف المحافل الدولية ، ومرورا بمجلس الوزراء ، ووزارة الخارجية ، والمؤسسات المختلفة التي لعبت دورا هاما في هذا الملف.
وأكدت اللجنة أن أعضاءها لم يدخروا جهدا فى دعم اسم السفيرة مشيرة خطاب في مختلف المحافل والمؤتمرات الدولية، حيث تم طرح ملف دعمها في كافة الزيارات الخارجية لوفود البرلمان.