رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

بالفيديو والصور..«كوكتيل» أزمات يحاصر مدارس الوراق.. «التوك توك» أبرزها

  • حنان الصاوي

  • الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 - 03:06 م

    لم تمر سوى أيام معدودة على بداية العام الدراسي الجديد، ورغم ذلك فاحت رائحة الأزمات من البوابات الخارجية لمدارس الوراق بالجيزة، بداية من سيطرة الباعة المتجولين على أبوابها، وانتشار القمامة والحشرات على الأطعمة، ثم انتشار التوك توك على كل شبر.

    «ممدوح إبراهيم - ولي أمر طالب بمدرسة الوراق الابتدائية المشتركة» أكد لـ«بوابة أخبار اليوم» أن تواجد الباعة المتجولين أمام المدارس يمثل أزمة لكل أولياء الأمور؛ لأن الأطفال يشترون الحلوى دون وعي، ما يعرضهم للإصابة بأمراض كثيرة، مثل الكبد الوبائي المنتشر في فترة الدراسة، خصوصا للمرحلة الابتدائية.
    وأضافت «أم روقية - ولية أمر طالبة بالمدرسة نفسها»: «خوفي على بنتي من كثرة تواجد التوك توك أمام المدارس بيزيد، بقوم بتسلمها يد بيد للمدرسة ووالدتي تقوم بالذهاب لاستلامها من المدرسة خوفا من حوادث الخطف التي تحدث أمام المدارس بسبب التوك توك وأيضا خوفا من الباعة المتجولين والحلوى التي يقدمونها للأطفال».

    فيما ذكر أحمد عمرو أن انتشار العربات المتنقلة أمام أبواب المدارس يسبب ألمًا نفسيًا لأولياء الأمور خوفا من إصابة ابنه أو ابنته بمرض من عدم نظافة الأواني والعربات المتنقلة وانتشار العدوى، خصوصًا أن الأطفال في المرحلة الابتدائية مناعتهم تكون ضعيفة والإصابة بالأمراض أسرع.

    وأشار حمدي محمود إلى أن الباعة المتجولين يقومون ببيع الطعام في أواني غير معقمة، وفي العام الماضي أصيب عدد من التلاميذ بمرض الكبد الوبائي وأيضا الصفراء آلام في البطن ومغص وقيء بسبب وجبات غير نظيفة.

    وأضاف أن بعض المعلمين يأسوا من الحديث مع الباعة المتجولين وقاموا بطردهم من أمام أبواب المدارس أكثر من مرة ولكن يقومون بالرجوع مرة أخرى، وبذلك لابد من تواجد رقابة أمام أبواب المدارس من جانب وزارة التربية والتعليم.