سحر نصر: رفع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار لمجلس الدولة

سحر نصر - وزيرة الاستثمار
سحر نصر - وزيرة الاستثمار
أكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أهمية تأسيس وحدة للمتابعة والتقنين وعرض البيانات التي تقاس بشأنها البيانات الخاصة بالمشروعات المختلفة والوزارات المعنية بتنفيذ هذه المشروعات في أسرع وقت وخدمة شريحة كبيرة من المواطنين .


وأضافت على هامش اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2017، أن الوزارة قامت بتحرك علي عدة محاور منها تأسيس هذه الوحدة والعمل سريعا من خلال مجموعة كبيرة من الخبراء في تنفيذ وإدارة المشروعات، بالإضافة إلي قاعدة البيانات للتنويه ومساعدة كل وزارة من خلال الدعم الفني وأيضا مساعدة الوزارات عبر المتابعة اليومية وإعداد تقرير شهري لرفع أداء هذه المشروعات وتقييم أداء العمل بها وأيضا إقامة زيارات ميدانية في المحافظات المختلفة .

وأشارت سحر نصر، إلى أنه تم التركيز علي مشروعات البنية الأساسية التي تتعلق باحتياجات المواطنين والمناطق الأكثر احتياجا إلي مشروعات البناء والطرق والكهرباء والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي، وهو ما بساعد برامج التنمية وجذب الاستثمارات للعمل بهذه المناطق ومنها مناطق كبيرة في سيناء والعالمين والصعيد وغيرها من المناطق التي تحتاج إلى تنمية .

وبشأن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، قالت الوزيرة إن اللائحة تم رفعها إلي مجلس الدولة وفي انتظار إجراء كافة الملاحظات الخاصة باللائحة .

وأوضحت وزيرة الاستثمار، وجود تكليفات من رئيس الوزراء بالتنفيذ في أسرع مدة بالنسبة للمشروعات فضلا عن القيام بالزيارات الميدانية لمتابعة تنفيذ المشروعات والتى تعمل على الإسراع في معدلات التنفيذ لكافة المشروعات.

وأضافت سحر نصر، أن إجمالي الاستثمارات المحلية والأجنبية ارتفعت في شهر يوليو إلى ٣.٩ مليار جنيه مقابل ١.٥ مليار جنيه عن نفس الشهر العام الماضي.