نقيب المعلمين يشارك في «التسامح وقبول الآخر» بجامعة عين شمس

شارك خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، في المؤتمر الدولي للجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية، بعنوان "التسامح وقبول الآخر"، والذي ينعقد في الفترة من 3 – 4 أكتوبر، بدار ضيافة جامعة عين شمس، تحت رعاية اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس السيسي لشؤون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب.
حضر المؤتمر الدكتور يحيي عطية رئيس المؤتمر وأستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة عين شمس، والدكتور على الجمل نائب رئيس المؤتمر، والدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب.
وكذلك الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة ورئيس المجلس العربي للأخلاق والمواطنة، والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق ، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق، والدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الأسبق ، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أسامة الحديدي ممثل الأزهر، والدكتور حمدي قنديل رئيس مؤسسة التسامح والسلام ، وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية.
وقال نقيب المعلمين إن نشر قيم التسامح والتعايش مع الآخر مطلباً ضرورياً في القرن الواحد والعشرين لما نعانيه من صراعات وخلافات موجودة على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية.
يذكر أن أهداف المؤتمر تتمثل في تحديد التغيرات السياسية والاجتماعية التي تؤثر على نشر قيم التسامح والتعايش مع الآخر، وضرورة توضيح دور المناهج الدراسية وأهميتها في تدعيم قيم التسامح بين الطلاب، ورفع مستوى الحوار الديني بين الجميع لإزالة أسباب الشقاق والخلاف الراهن، وتقديم تجارب واقعية لنشر تلك القيم مع الآخرين في الثقافة العربية والعالمية.
ويتناول المؤتمر عدة محاور هي: (نبذ الإرهاب والعنف والأمن الفكري بين الواجب والضرورة وعلاقته بالأمن القومي ومعايير نشر التسامح والتعايش لتعزيز حقوق الإنسان والحوار الديني الصحيح و التحديات والمعوقات).