رئيس جامعة القاهرة: تطوير البنية التحتية والتكنولوجية لمركز التعليم المفتوح

أعلن مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، الجمعة 29 سبتمبر، عن شروط القبول ببكالوريوس التجارة (علوم الأعمال) بنظام التعليم المدمج، والذي أقره المجلس الأعلى للجامعات ووافق على لائحته وتعميمه على الجامعات الأخرى.

وأعلن المركز عن فتح الباب لسحب استمارات التقدم للبرنامج، للحاصلين على الثانوية العامة أو مايعادلها من الشهادات المتوسطة والثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية المعادلة، اعتبارآ من أول أكتوبر2017. كما أعلن عن الرسوم الدراسية التي اقرها مجلس ادارة المركز.

ويبدأ التسجيل في برنامج بكالوريوس التجارة (علوم الأعمال) بنظام التعليم المدمج من يوم الأحد أول أكتوبر، تمهيدا لعقد إختبارالقبول إعتبارا من 8 أكتوبر فى مبادئ وأساسيات (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلي)، وفى حالة الرسوب فى اختبار القبول يمكن التقدم للاختبار مرة أخرى برسوم جديدة.

وأعلن مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح عن الأوراق المطلوبة للتقدم للبرنامج الجديد بنظام التعليم المدمج، وهى أصل شهادة المؤهل أو مستخرج رسمى منها، وأصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها، وأصل شهادة التجنيد أو مستخرج رسمى منها (للذكور)، وصورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر،وعدد 2 صورة شخصية.وفى حالة الحصول على مؤهل فوق متوسط أو عالى يتم تقديم بيان تقديرات بالمواد التى تم دراستها للنظر فى معادلتها (عمل مقاصة) بمقررات البرنامج المتقدم إليه.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تقوم بتطوير البنية التحتية والتكنولوجية لمركز التعليم المفتوح لمواكبة متطلبات الجودة في التعليم وقواعدها، وذلك فيما يتعلق بتحقيق مواصفات الخريج وفق أحدث سبل التدريس والتقويم، لافتآ إلى جدية جامعة القاهرة وكلياتها في تطوير التعليم المفتوح لتعليم إليكترونى مدمج وتقديم ‏برامج مميزة تفى بمتطلبات سوق العمل وتواكب التطورات العالمية فى مجال التعليم عن بعد.
 كما أكد على تنوع البرامج المطورة ‏ما بين البرامج المهنية، والبرامج الأكاديمية، التى تلبي ‏احتياجات المجتمع.

وشدد الخشت على التزام جامعة القاهرة بتطبيق جميع قرارات ‏المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن‎، والذى يتعلق بتطوير التعليم المفتوح إلى تعليم الكترونى مدمج.