رئيس تجمع الساحل والصحراء يشيد بجهود السيسي لمكافحة الإرهاب

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
أشاد رئيس تجمع الساحل والصحراء في أفريقيا، إبراهيم أباني، بجهود ومبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والدور الذي تقوم به مصر في هذا الصدد .
وقال أباني، إن جهود ومبادرات وبرامج مكافحة الإرهاب وجدت دعما كبيرا من مصر ورئيسها ، مطالبا الدول الأفريقية أن تحذوا هذا الحذو ، وتتوحد لمواجهة التهديدات والتحديات الأمنية التي تحيق بها ، مبرزا أهمية تبادل الخبرات مع الآخرين في هذا الشأن .
جاء ذلك في كلمة رئيس تجمع الساحل والصحراء خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع عشر للجنة أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية "سيسا" الذي عقد، الخميس 28 سبتمبر، بالخرطوم تحت شعار "الشراكة الإستراتيجية الشاملة تجاه مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار السياسي في أفريقيا" برعاية وحضور الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس السيسا جوزيف زاباويتا ،ومدراء وممثلي ٣٠ جهاز أمن ومخابرات من الدول الإفريقية أعضاء "سيسا" وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية . 
وأكد أباني أن مبادرات مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، قد أحسن استقبالها من مختلف الدول الحريصة على الأمن والسلام، لافتا إلى أهمية الدور الذي تقوم به منظمة "سيسا" في مواجهة التحديات والتهديدات الأمنية بالقارة الأفريقية .