تجديد حبس متهمين من مؤسسي "اتحاد الجرابيع" 45 يوما

المستشار محمد ناجي شحاتة
المستشار محمد ناجي شحاتة
قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة،تجديد حبس متهمين من مؤسسي ما يُعرف بـ"اتحاد الجرابيع" 45 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتأسيس والانضمام لجماعة مؤسسة بالمخالفة للقانون، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والتظاهر دون تصريح.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي، وعبد الرحمن صفوت الحسينى، وسكرتارية أحمد صبحي عباس، و محمد سليمان .
كانت غرفة المشورة قد قررت في وقت سابق، برفض الاستئناف المقدم من 3 من مؤسسي "اتحاد الجرابيع" على قرار تجديد حبسهم 15 يوما بتهمة التحريض على إثارة الرأي العام وتنظيم مظاهرة دون تصريح

وكان المحامى أسامة الجوهري، دفاع المتهمين سارة مهني ومها مجدي وأحمد نصر الدين، في وقت سابق دفع بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي بشأنهم، مطالبا باستبدال الحبس بأية تدابير احترازية مراعاة لظروف المتهمين، وإخلاء سبيلهم بأي ضمان مالي.
وفى وقت سابق، قررت النيابة حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم عددا من التهم، منها التحريض على التظاهر، والانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة، والحصول على تمويل خارجي لتنفيذ أعمال إرهابية، وحيازة محررات ومطبوعات لنشر أخبار كاذبة.
يُذكر أن المحبوسين في القضية 6 من أعضاء ومؤسسي ما يُعرف بـ"اتحاد الجرابيع"، وهم: نانسي كمال، وسارة مهني، ومها مجدي، وإيناس إبراهيم، وأحمد نصر، مهندس سوفت وير، ومحمد محفوظ، وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض عليهم في أثناء وجودهم بحديقة الأزهر، واقتادتهم لقسم شرطة الدرب الأحمر، وتم تحرير المحضر رقم 1483 جنح الدرب الأحمر لسنة 2017 بشأنهم، وعرضهم على النيابة التي أصدرت مؤخرا قرارها السابق.