رائد الأعمال الماليزي فيجاي اسواران: أتطلع لزيارة جامعات مصر والشرق الأوسط

داتوك سيري فيجاي اسواران
داتوك سيري فيجاي اسواران





أعرب، رائد الأعمال الماليزي  داتوك سيري فيجاي اسواران عن رغبته لزيارة الجامعات في الشرق الأوسط نظراً للتفردهم في تقديمهم أفضل المناهج في كثير من الدول مثل السعودية، لبنان، مصر، الأمارات العربية.


وقال داتوك سيري فيجاي اسواران , مؤسس مجموعة شركات QI، المالكة لجامعة كويست الدولية بيراك (QIUP) في حوار مطول مع مجلة فوربس الشرق الأوسط، أشهر مجلة متخصصة للمال والأعمال في العالم,  أن تلك الجامعات تحتوي على طلاب متميزين.


وأشار  فيجاي أنه يسعى  أن  يستثمر كل طاقته  لتغيير وجه التعليم العالي في جنوب شرق آسيا .
و صرح في حواره مع المجلة بأنه يتمني أن يري جامعة QIUP كنسخة من جامعة هارفرد العالمية لكن بنسختها الموجودة في الشرق  حيث بدأت الجامعة بالفعل في اجتذاب العقول النابغة في المجال التعليمي من مختلف أنحاء جنوب شرق آسيا وتتطلع حالياً لإستقطاب كبار الباحثين والمحاضرين من مختلف دول العالم، لإلهام جيل جديد من رواد الأعمال، المبتكرين، الخبراء وغيرهم.
 وأعرب عن أيمانه بإمكانية تحقيق ذلك من خلال التقدم بخطي ثابتة نحو التعليم والتركيز علي أبحاث الابتكار والتطور.
ولد فيجاي اسواران في مدينة بينانج الماليزية وامتلك العديد من الأعمال المتنوعة التي تطول العديد من الأجزاء حول العالم، وهو الآن رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة QI، التي تم تأسيسها في عام 1998.
تنتمي مجموعة QI للشركات المستندة علي التجارة الإلكترونية بكافة قطاع أعمالها التي تتنوع بين تجارة التجزئة، البيع المباشر، التقنية، أسلوب الحياة والرفاهية، الفخامة والمقتنيات، التعليم، التدريب وتنظيم المؤتمرات، تطوير الممتلكات وخدمات النقل والإمداد، وأخيراً مدينة QI، الذي يعد أحدث مشاريع المجموعة في مجال تطوير الممتلكات في Ipoh.
لدي مجموعة QI العديد من المكاتب الإقليمية الموجودة في كل من هونج كونج، سنغفاورة، ماليزيا وتايلاند، بجانب تواجدها حالياً في ما يقرب من 30 دولة من خلال نطاق واسع من الشركات التابعة لها.
قام فيجاي اسواران بكتابة العديد من الكتب، التي تضمنت ‘The Sphere of Silence’، بالاضافة الي أخر كتاب تم نشره تحت عنوان – ‘Two Minutes from the Abyss’ – Bernama.


أخر كتاب تم نشره تحت عنوان – ‘Two Minutes from the Abyss’ – Bernama.