حصاد يوم واحد لـ«الرقابة الإدارية»| ضبط 7 متهمين في 4 قضايا استولوا على ملايين الجنيهات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
وجهت هيئة الرقابة الإدارية ضربة قاصمة لعناصر الفساد بمحافظات مختلفة، وتم ضبط 7 متهمين في قضايا مختلفة 4 قضايا استولوا على ملايين الجنيهات، بمديريات الزراعة والمالية بمحافظتي السويس وجنوب سيناء.
وضبطت هيئة الرقابة الإدارية، مأمورتي ضرائب بالأزبكية  للقيمة المضافة متلبستين يتقاضى 15 الف جنيه علي سبيل الرشوة من أحد رجال الأعمال لتخفيض الضرائب المستحقة عليه من 250 الف جنية الي 63 الف جنية ، وإهدار الفارق على خزانة الدولة .
كما تم ضبط كل من رئيس أحد الجمعيات الزراعية، ومهندس بمديرية الزراعة بالجيزة تقاضيا رشوة 5 آلاف جنيه من صاحبة حيازة زراعية لمعرفة خاصة بدائرة محافظة الجيزة ، مقابل إنهاء إجراءات المعاينة والتقييم للمزرعة وبما يمكنها من الحصول على قرض من أحد البنوك.
وتم ضبط كل من (ن.ع) مدير إدارة أملاك الدولة بحي الجناين و(م.س) موظف بالإدارة ذاتها، حال تقاضيهما 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المستثمرين الراغبين في إقامة مشروع استثماري بمحافظة السويس، مقابل قيامهما بإصدار صلاحية الموقع لقطع الأراضي التابعة لأملاك الدولة بنطاق الحي لإقامة مشروعه عليها بالرغم من الجهود التى تبذلها الدولة لجذب الاستثمار.
وقامت الهيئة بضبط (ع. أ) مأمور جمرك بالسوق الحرة بنويبع زور فواتير شراء سلع السجائر المعفاة من الرسوم الجمركية ، أمكن حصر 80 الف خرطوشة سجائر خلال مدة فحص قدرها 45 يوم، وذلك بإثبات شراءها على بيانات جوازات سفر غير حقيقية، وهرب كميات كبيرة منها وباعها للتجار بالسوق المحلى، مما مكنه وآخرين من الاستيلاء علي قيمة فارق الثمن بين المقرر بالإعفاء الجمركي والسوق المحلي بحوالى مبلغ 1.6 مليون جنيه وبعرض المتهمين على النيابات المختصة ، أمرت بحبسهم إحتياطيا على ذمة التحقيقات.