جامعة بدر تفتتح قسم لتدريس اللغة الإسبانية بكلية اللغات والترجمة

 الدكتور محمد سليمان امين عام الجامعة
الدكتور محمد سليمان امين عام الجامعة
افتتحت جامعة بدر BUc اعتبارا من العام الدراسي الجديد قسم لتدرس اللغة الإسبانيه في كلية اللغات والترجمه ليصبح القسم الخامس للغات الاجنبية بالكلية الي جانب اقسام اللغة الانجليزيه والايطالية والالمانيه والصينية.

صرح د.محمد سليمان أمين عام الجامعة ان التعدد في اقسام اللغات بكلية اللغات والترجمه يعد من انواع التوسع الافقي الذي تعطيه جامعة بدر اهمية كبيرة لما له من ميزة   توفير مجموعة متعددة من اللغات، وإعطاء الفرصه  امام الطلبة الجدد لاختيار اللغة التي يدرسوها من بين عدد كبير من اللغات.

وأشار د.حسين حمودة عميد كليه اللغات والترجمة بالكليه الي ان سياسة جامعة بدر تتجه الي تدريس اللغات الاجنبية الاكثر استخداما في دول العالم، وفي ضوء ذلك فان اللغة الاسبانية التي بدا تدريسها اعتبارا من العام الدراسي الحالي من اللغات الهامة حيث تعد اللغة الأجنبية الاولي - وفقا لتصنيف منظمة الامم المتحدة  - باعتبارها اللغة التي يتكلمها اغلب الدول الاعضاء في المنظمة.

وقال إن الجامعة وفرت إلى قسم اللغة الاسبانية بكليه اللغات والترجمه نخبة من كبار الأساتذة في تدريس اللغة الاسبانية وفي الخطة التعاون مع العديد من الهيئات الاسبانية المهتمه بالتعليم لتعزيز العملية التعليمية والتبادل الطلابي بين جامعة بدر والجامعات الاسبانية في إسبانيا.