محافظ الإسكندرية: خطة لمواجهة السيول بالتعاون مع الصرف الصحي

دكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
دكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
كشف محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان، أن اجتماع لجنة السيول برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بحضور وزير التنمية المحلية وعدد من محافظين، عن الاستعدادات لكل محافظة يتوقع تعرضها الأمطار والسيول، شمال سيناء، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ومحافظات الجنوب،والمنيا، وسوهاج، وأسيوط، والبحر الأحمر، وأسوان. 


وأضاف المحافظ خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة ؛ أن بالنسبة الإسكندرية، تم مراجعة كافة استعدادات المحافظة، سيتم التحرك خلال محاور رئيسية، تقوم بها شركة الصرف الصحي، للتأكد من جاهزية مواجهة الأمطار ومراجعة الأماكن الخطرة كالأنفاق والكباري منها نفق سيدي بشر ومصطفى كامل .


ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الري والموارد المائية؛ للأماكن التي تعرضت السيول كمحطة الماكس التي تعرضت للسيول قبل ذلك وتجمع كميات كبيرة من المياه بها فضلا عن توفير وحدات الطوارئ فضلا عن مواجهة مشاكل انقطاع الكهرباء لمحطات الرفع لذا تم عمل تغذية مزدوجة لمنع هذه الأزمة .


وأوضح أن رئيس الوزراء شدد على جاهزية كل محافظة من المحافظات بعمل المشروعات المطلوبة قبل بداية موسم الأمطار ووجود خطة لمواجهة الأزمات مع حصر جميع المشروعات ذات الأولوية وتحريك كافة المعدات في حالة وجود أمطار غزيرة أو سيول مع إخطار الأرصاد الجوية بإخطار مسبق عن التنبؤات الجوية قبل حدوثها، مع الاستفادة من الأحداث التي وقعت في الماضي .


ووجه رئيس الوزراء بتوفير المعدات والانتهاء من كافة المشروعات التي لها أولوية في هذا الشأن؛ التنسيق بيت المحافظات المختلفة ومراجعة المعدات وجاهزيتها ومراجعة مناسيب التبرع والمصارف، ومواجهة كافة المشاكل بشكل عاجل.