وزيرة الهجرة: إيطاليا ليست بلد الأحلام كما يظن المهاجرين

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، إن إيطاليا ليست دولة الأحلام كما يظن المهاجرين غير الشرعيين وأن السلطات الإيطالية تعتر المهاجر غير الشرعي خارج على القانون، كما أن المهاجر غير الشرعي يتم استغلاله  لحاجته للمال، مضيفا أن الدولة المصرية  ليست ضد الهجرة غير الشرعية.

وأشارت مكرم، إلى أن الدولة تنظر للمهاجر غير الشرعي باعتباره مجني عليه وليس جاني وذلك لتعرضه لأسوأ أنواع الاستغلال من قبل سماسرة الهجرة غير الشرعية. 

وشكرت مكرم وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي على موافقته مشاركة الفنان محمد رمضان بالمؤتمر على الرغم من أداءه الخدمة العسكرية وذلك لإيمانه بالقضاء على الهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك خلال مؤتمر مكافحة الهجرة غير الشرعية تحت عنوان "قبل ما تهاجر فكر وشاور" والتي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج بمحافظة البحيرة، وسط حضور مكثف من شباب المحافظة.

ويشارك في المؤتمر كل من: وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم ، محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، والفنان محمد رمضان، واللواء مجدي عناني السكرتير العام للمحافظة، واللواء السيد سعيد السكرتير العام المساعد والنائبة أمل زكريا قطب. 

يأتي ذلك ضمن عدد من المبادرات لتدريب وتأهيل الشباب، التي تنظمها وزارة الهجرة لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية  بدء مؤتمر مكافحة الهجرة غير الشرعية تحت عنوان "قبل ما تهاجر فكر وشاور" والتي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج بمحافظة البحيرة، وسط حضور مكثف من شباب المحافظة.