السياحة: عودة خطوط طيران "مصر- طوكيو" بعد توقف 4 سنوات

صورة معرض Tourism E(PO Japan
صورة معرض Tourism E(PO Japan
اختتمت د.عادلة رجب، نائب وزير السياحة، زيارتها لليابان، الثلاثاء 26 سبتمبر، بعد مشاركتها في معرض Tourism E(PO Japan، بطوكيو على مدار أربعة أيام.

وقالت، في بيان لها، اليوم: إن مصر شاركت فى فعاليات المعرض بوفد رسمى ومهني ضم 6 شركات سياحة مصرية، وسط حالة من التفاؤل بانتعاش حركة السوق اليابانية، استنادًا إلى الأرقام الإيجابية لعدد السياح الوافدين من السوق خلال النصف الأول من العام الحالى، والتى يتوقع أن تزداد مع عودة خطوط "مصر للطيران" لاستئناف نشاطها بالسوق اليابانية، بعد توقفٍ دام نحو أربع سنوات.

وأكدت نائب وزير السياحة، خلال كلمتها بالمائدة الوزارية المستديرة بالمعرض، توافق رؤية مصر مع رؤية المنظمة والمجتمع الدولى فيما يتعلق بضرورة تطبيق استراتيجيات التنمية المستدامة فى المجال السياحى، كما أشارت إلى أن مصر وضعت نصب عينيها تطبيق تلك الاستراتيجيات عند وضع خطة الدولة 2030، خاصة فيما يتعلق بمجالات الطاقة النظيفة والتوافق المجتمعي.


وأشارت إلى أن دعم ترشيح الدكتورة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، يأتى إسهامًا من مصر فى حل القضايا الدولية المتعلقة بتحقيق الاستدامة الثقافية، ليس فقط فى مصر وإنما على مستوى العالم.

وأعربت، خلال لقائها مع نائب رئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية "JATA"، عن تطلعها لتحقيق المزيد من التعاون مع الاتحاد؛ بهدف جذب المزيد من الحركة من السوق اليابانية المهم، خاصة مع بشائر تعافي الحركة من السوق وتضاعف أعداد السياح الوافدين لمصر من السوق اليابانية خلال الأشهر الأولى من العام الحالى، ومع استعادة خط مصر للطيران، لافتًا إلى أن تجربة إطلاق رحلات الطيران العارض من السوق كان لها أثر كبير فى استعادة الثقة بحجم الطلب السياحى من اليابان على المقصد المصري.


من جانبه قال إسماعيل عبدالحميد، المستشار السياحى المصرى والمدير الإقليمى لدول شرق آسيا والباسيفيك: إن المعرض ينعقد، هذا العام، ضمن حزمة من البرامج الترويجية التى تنظمها هيئة تنشيط السياحة؛ بهدف دعم خط مصر للطيران واستعادة ثقة شركات السياحة اليابانية فى استقرار المقصد مناشدة الشركات المصرية استغلال عودة الحركة من خلال تنويع البرامج السياحية واللجوء للأفكار الإبداعية والبرامج السياحية المبتكرة؛ بهدف فتح السوق لشرائح سوقية جديدة.



605734 630799 657228 783698 1314600 2197527