مصرع وإصابة 4 في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بأسيوط

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
لقي محمود حسنى حمدالله، 33 سنة، مصرعه في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بأسيوط، والسابق اتهامه في ثلاث قضايا منها مقاومة السلطات و تجارة السلاح وقتل، كما لقي خفير نظامي مصرعه بعد إطلاق النار عليه.

كانت الخدمات الأمنية بمديرية أمن أسيوط اشتبهت في ثلاثة أشخاص يستقلون "توك توك"، وأثناء محاولة استيقافهم بادر مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الأمن، مما دفع رجال الشرطة لمبادلتهم إطلاق النيران.

وأسفر الحادث عن مصرع المتهم محمود حسنى حمدالله، 33 سنة، وإصابة رفاعي مختار حمدالله، 29 سنة، تم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، وضبط بحوزتهما أسلحة نارية وعدد من الخزائن وكمية من الذخيرة، وتمكن المتهم الثالث ويدعى صابر حمدالله عبدالحق، 37 سنة والمحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضايا سلاح من الفرار. 

وعقب نقل المتهم المصاب للمستشفى لإسعافه حاولت أسرته اقتحام المستشفى بالقوة، إلا أن الخفير النظامي المعين لتأمين المستشفى ويدعى منصور إبراهيم إسماعيل تصدى لهم فقام أحد الأشخاص ويدعى أحمد حسنى حمدالله، 31 سنة، "شقيق المتهم الأول" والمحكوم عليه أيضًا بالسجن ثلاث سنوات في قضية سلاح، بإطلاق الأعيرة النارية تجاه الخفير فأرداه قتيلا وفر هاربًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين والسلاح الناري المستخدم.