إيهاب المهدي: الشركات الأجنبية تستحوذ على 75% من السياحة الداخلية

قال إيهاب المهدي عضو غرفة شركات السياحة أن الشركات السياحية الأجنبية تستحوذ على 75% من السياحة الداخلية في مصر.

وأوضح "المهدي" أن شركة مثل "جو باص" من أكبر المواقع الإلكترونية السياحية في مصر فعدد مستخدميها وصل إلى 400 ألف مستخدم شهريا من المصريين، لذلك يجب على قطاع السياحة تطوير نفسهم والاتجاه إلى السياحة الإلكترونية. 

وأشار إلى أن السياح الذين يستخدمون مواقع السياحة الإلكترونية حول العالم وصل عددهم بالملايين فموقع  بوكينج مثلا وصل إلى 600 ألف مستخدم شهريا من المصريين.

وأكد إيهاب المهدي أن تدشين موقع "ترافيكي دوت كوم"  للسياحة الالكترونية سيستهدف نص مليون مستخدم في السنة الأولى من تدشينه و سنقدم خدمة وأسعار متميزة.

و أكد ايهاب المهدي رئيس مجلس ادارة الشركة ان المستخدمين المصريين البالغ عددهم اكثر من 10 ملايين مستخدم شهريا يدخلون على المواقع اجنبية لعمل حجوزات فنادق داخلية و خارجية و حجز تذاكر طيران .


و أشار المهدي ان منصة travkey.com   سوف تقدم حلولا و خدمات السفر الالكتروني و اتمام عملية حجز الرحلات للمسافرين و المشغلين المحليين و الدوليين للرحلات .

و كشف "المهدي " عن التعاون المشترك مع شركة "جوباص" للنقل السياحي و اتاحة خدمة حجز مقاعد السفر على حافلات "جوباص" اون لاين اعتبارا من ديسمبر 2017 معلنا عن اطلاق حملة ترويجية تحت شعار "الفندق عليك و الباص علينا " .

و أعرب رئيس مجلش إدارة الشركة و عضو غرفة الشركات السياحية ، عن  مفاجأة للمتعاملين مع موقع ترافكي دوت كوم في حجوزاتهم حيث قررت الشركة منحهم 2000 تذكرة سفر هدية على مقاعد "جو باص " .