المرصد السوري: 20 ألف مدني محاصرون وسط أحياء مدينة الرقة

  
 


 أعلن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان  رامي عبد الرحمن، أن نحو 20 ألف مدني محاصرون وسط أحياء مدينة الرقة السورية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن قوات التحالف الدولي لم تنه وجود التنظيم داخل المدينة.
وقال عبد الرحمن - في اتصال هاتفي مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية   - إن "المدنيين موجودون داخل أحياء خرج منها تنظيم داعش الإرهابي"، مضيفا أن "قوات سوريا الديمقراطية لم تدخل هذه الأحياء لتفكيك الألغام التي زرعها التنظيم داخل مدينة الرقة وخصوصا في القسم الشمالي من المدينة".
وفي دير الزور، قال المرصد إن المركز العسكري بالمحافظة المنضوي تحت (قوات سوريا الديمقراطية) أكد مقتل 3 من عناصره جراء قصف في محيط حقول النفط بالطريق الواقع بين حقلي (كونيكو والعزبة).
وأوضح المرصد أن نحو 77 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم 7 جنود من روسيا لقوا مصرعهم، جراء تصديهم لهجمات من قبل تنظيم "داعش" على قرى تقع في الضفة الشرقية لنهر الفرات.
وأكد المرصد السوري أن القتال على حقل (كونيكو) ليس قتالا بين قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية، بل هو قتال روسي - أمريكي على أكبر حقل للغاز في سوريا، منبهاً باندلاع معارك في المستقبل القريب على حقل (العمر) النفطي الذي يعد أكبر حقل نفط في سوريا.
وفي إدلب، أكد عبد الرحمن أن 37 مدنيا بينهم نساء وأطفال لقوا مصرعهم في غارات روسية على المحافظة.