أزمة تهدد بتوقف منظومة الأتوبيس الذكي في مصر

مشروع النقل الجماعي الذكي
مشروع النقل الجماعي الذكي
أكدت شركة مواصلات مصر، الشركة الإماراتية المصرية المتخصصة في مجال النقل الجماعي الذكي، على أن عمليات التشغيل الفعلي التى بدأتها الشركة مؤخرًا من خلال تدشين منظومة الأوتوبيس الذكي أصبحت مهددة بالتوقف.

وأوضحت الشركة أنها فوجئت بهدم أسوار الجراج الخاص بها والمباني الإدارية التابعة لها لما اعتبرته بعض الجهات الحكومية بأنه تعدي من هيئة النقل العام على أملاك الدولة، رغم أن مواصلات مصر قد تعاقدت مع هيئة النقل العام على هذا الجراج، وقامت بسداد كافة المستحقات المالية والقيمة الإيجارية المتفق عليها مع الهيئة لمدة ثلاث سنوات، تجدد طوال فترة العقد.
 
وأضافت الشركة أن استثماراتها في تجهيز وإعداد الجراج بلغت بضعة ملايين من الجنيهات شملت هذه الاستثمارات البنية التحتية الخاصة بتجهيز الجراج لاستيعاب الاوتوبيسات والميني باص، وإنشاء محطة وقود والزيت ، بوابات إلكترونية ، وكافة التجهيزات للمشروع من ورش ومباني إدارية .
 
يذكر أن شركة مواصلات مصر هي الشركة المسئولة عن تنفيذ مشروع النقل الجماعي الذكي في مصر بالتعاون مع محافظة القاهرة، وهيئة النقل العام باستثمارات مصرية إماراتية ، وتشمل المرحلة الأولى من المشروع 180 أتوبيس على مستوى القاهرة الكبرى من إجمالي 500 أتوبيس على مدار عامين.