وزير الثقافة يوافق على تقديم الدعم الفني لتأسيس أول معهد للفنون الشعبية بجيبوتي

 الكاتب الصحفي حلمى النمنم - وزير الثقافة
الكاتب الصحفي حلمى النمنم - وزير الثقافة
التقى الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، بنظيره السيد مؤمن بري ،وزير ثقافة جيبوتي، صباح اليوم، بمكتبه، وذلك لبحث زيادة التعاون والتبادل الثقافي بين الدولتين، بحضور الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية. 


وقد أبدى وزير ثقافة جيبوتي سعادته بمشاركة دولته، في مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، مؤكدا على وجود تعاون ثقافي قوى بين الدولتين. 


وطالب وزير ثقافة جيبوتي بالاستفادة من الخبرات المصرية في تأسيس أول معهد للفنون الشعبية لدى دولته، بالإضافة إلى التوسع في تبادل الفرق الفنية ما بيني الدولتين، والسعي إلى التعريف بالحركة الثقافية بجيبوتي.


ومن جانبه رحب الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، بنظيره الجيبوتي، مؤكدا أن العلاقة بين الدولتين هي علاقة قديمة. 


ووجه وزير الثقافة، الدعوة إلى نظيره الجيبوتي لحضور ختام مهرجان سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، والذي يشارك فيه أكثر من 20 دولة ، منهم دولة جيبوتي، لافتا إلى أن التبادل الثقافي بين الدولتين، سيشهد توسعا خلال الفترة المقبلة في مختلف مجالات . 


وأكد وزير الثقافة على موافقته بتقديم كل الدعم الممكن لتأسيس معهد الفنون الشعبية بجيبوتي، وتقديم كل الخبرات الفنية المطلوبة، وكذلك زيادة حركة تبادل الكتب بين الدولتين، والفعاليات الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة.