وزير الإسكان يعرض الفرص الاستثمارية بالعاصمة الإدارية على وفد تجاري بريطاني

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
التقى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الوفد التجاري البريطاني الذي يزور القاهرة حالياً، وذلك بحضور مسئولي الوزارة، حيث عرض الوزير الفرص الاستثمارية بكل من العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة.

وأكد وزير الإسكان،أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، وكذلك الشركات من الجانبين للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، التي تتبناها الدولة حالياً، في مجالات الإسكان، والطرق، والمعلومات، والبنية التحتية بوجه عام.

وعرضت المهندسة راندة المنشاوي وكيل أول الوزارة والمشرف على قطاع المرافق، تفاصيل المشروعات التي تنفذها حالياً الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، مثل توصيل المرافق بالعاصمة الإدارية، والمرحلة الأولى من الطرق، والحي السكني الأول، بجانب الحي الحكومي الذي تشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما شرحت تفاصيل مخطط حي المال والأعمال المقرر تنفيذه بالعاصمة الإدارية.

وأوضحت راندة المنشاوي، أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ عدد من المشروعات بمدينة العلمين الجديدة، مثل الممشى السياحي الشاطئي، ومنطقة الأبراج الشاطئية، والمرحلة الأولى من المرافق العامة، والحي السكني، وأشارت إلى الفرص المتاحة بالمدينة بالمنطقة الصناعية والمنطقة التعليمية، ومجمع المستشفيات والخدمات الصحية، وكذا الاستثمار في المواصلات الداخلية والخارجية للمدينة، مشيرة إلى مناطق الجذب السياحي بالمدينة، خاصة منطقة مقابر العلمين، كما قدمت شرحاً لأعمال تنفيذ محطة تحلية المياه التي ستغذى المدينة.


وقدم الدكتور سيد إسماعيل المستشار الفنى لوزير الإسكان، شرحاً للمشروع القومي لصرف صحي القرى، الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي، وأوضح الفرص المتاحة في المشروعات القومية الأخرى، خاصة بصرف صحي القرى، بالمخطط العام لقطاع المرافق.

وأبدى مسئولو الوفد التجاري البريطاني رغبتهم في التعاون مع الجانب المصري في المشروعات المُنفذة حالياً.