يخلصك من رائحة الفم الكريهة.. 9 فوائد مذهلة لعصير القصب

9 فوائد مذهلة لعصير القصب
9 فوائد مذهلة لعصير القصب
عصير القصب مشروب طبيعي 100% يمد الجسم بكثير من الفوائد الصحية، وكوب واحد منه يحتوي على 250 سعر حراري و30 جرام سكر طبيعي، كما أنه خالي تماما من الدهون والكوليسترول والألياف والبروتين، ويحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم.

كل هذا حسب ما ذكره موقع »هيلثي مي« فضلا عن فوائده الأخرى التي تجعلك تواظبين على تناوله يوميا وهي كالآتي:

1- يوفر لكِ طاقة ونشاط فوري ويحمي الجسم من الجفاف بفضل امتصاص الجسم السريع للسكريات البسيطة الموجودة به.

2- يعزز وظيفة الكبد ويعد أفضل العلاجات الطبيعية للأمراض المرتبطة بالكبد.

3- يساعد الجسم على مكافحة السرطان وخاصة سرطان البروستاتا والثدي لما يحتويه من تركيز عالِ من الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنغنيز. 

4- يحسن من وظيفة الجهاز الهضمي، لأن البوتاسيوم الموجود في عصير القصب يوازن مستويات الرقم الهيدروجيني في المعدة، ويسهل إفراز العصائر الهضمية كما أنه يساعد على منع التهابات المعدة.

5- مفيد لمرضى السكر، فعلى الرغم من ارتفاع نسبة السكر في عصير القصب الذي يجعل مرضى السكري حذرين من تناوله، لكن شربه باعتدال يعطي مؤشر طبيعي لانخفاض نسبة السكر الدم ومنع حدوث أي ارتفاع طفيف فيه. 

6- يحافظ على صحة الكلى كونه منخفض الكوليسترول والصوديوم وخالي من الدهون المشبعة، لذلك فهو يساعد على الحفاظ على صحة الكلى في أعلى مستوى.

7- يساعد في تطوير العظام والأسنان، وذلك لضمان كمية وفيرة من الكالسيوم اللازم لصحة العظام والأسنان.

8- يمنع تسوس الأسنان ويجنبك رائحة الفم الكريهة، حيث أن عصير القصب له القدرة على بناء المينا وتقوية الأسنان وبالتالي يتغلب على الرائحة الكريهة التي تحدث بسبب نقص هذه العناصر الغذائية.

9- علاج حب الشباب عن طريق وضع قطعة قطن مبللة بعصير القصب ووضعها كقناع على الوجه والبشرة وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، وذلك لاحتوائه على أحماض تساعد على تقشير الجلد وتمنع تكون حب الشباب.