«السقطي» يطالب بتوفير المعلومات لتوفير المشروعات التي تحتاجها الدولة

علاء السقطي
علاء السقطي
طالب رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة علاء السقطى، بتوفير المعلومات للمستثمرين لمعرفة المشروعات التى تحتاجها الدولة لعدم إقامة مشروع لا تحتاجه الدولة فيتعرض للفشل.

وأضاف "السقطى" - خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح دريم" المذاع على فضائية "دريم" اليوم الإثنين 25 سبتمبر- أنه يجب إحلال الواردات وتصنيع المنتجات المستوردة فى مصر وتعميق التصنيع المحلى، مشددا على ضرورة الاستفادة من التجربة الفيتنامية فى النهوض بالاقتصاد.
وتابع: "فيتنام تصدر بـ 170 مليار دولار سنويًا و 100 % من مشروعات فيتنام صغيرة ومتوسطة، كما أنها تصدر بـ120 مليون دولار ملابس وأحذية" .


وشدد " السقطي" على أن التطور الاقتصادى فى فيتنام تم خلال 20 عامًا فقط، مشيرًا إلى أن صغار المستثمرين فى مصر يعانون من عدة عقبات ومشكلات تقف فى طريقهم من أهمها زيادة سعر الفائدة وعدم وجود كيان كبير لاحتضان صغار المستثمرين ولإيصال صوتهم للمسئولين والصعوبات فى إصدار التراخيص.

وأشار رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أنه يجب تحديد جميع الأجزاء التى تستوردها مصر بكمياتها وأسعارها وتحديد الماكينات المطلوبة لتصنيع تلك الأجزاء لكى يتم إنشاء مصانع لتصنيع تلك المنتجات .