بعد إنفراد «بوابة أخبار اليوم» بكشف الأزمة.. طلاب «تحيا مصر» حديث التوك شو

محررة بوابة أخبار اليوم خلال إعادة الطفلة المطرودة إلى المدرسة
محررة بوابة أخبار اليوم خلال إعادة الطفلة المطرودة إلى المدرسة
تحولت القضية التي فجرتها «بوابة أخبار اليوم»؛ بالفيديو، اليوم الأحد 24 سبتمبر، عن طرد مسئولي مدرسة تحيا مصر بحي الأسمرات لعدد من الطلاب بعد مغادرة وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي إلى مادة خصبة للمواقع الإخبارية وعدد من وسائل الإعلام وبرامج «التوك شو».

البرامج تلقي الضوء
وجاء على رأس البرامج التي تناولت الموضوع بعد أن فجرته «بوابة أخبار اليوم»؛ برنامج «كل يوم» للإعلامي الكبير عمرو أديب؛ والذي علق على الأمر قائلا: «مفيش مدرسة حكومة ينفع تطرد طالب من المدرسة.. أنتم معندكوش قلب .. هو أنتم بتعلموا أوي».

وقال أديب: "حرام نقهر قلب العيال دي يا معالي الوزير الناس معهاش فلوس هناك وحالتهم صعبة جدا"، معربا عن استيائه الشديد من منع الطلاب من دخول مدرسة تحيا مصر.

وناشد أديب، وزير التربية والتعليم بعدم ترحيل أي طالب من أي مدرسة تحت أي سبب، قائلا: "إحنا بنصبر على الوزراء بالسنة والـ3 سنوات ومحدش بيقولوكم امشوا"، منوها أنه سيقوم بجمع التبرعات لشراء الزي الموحد للطلاب في المدارس التي ترفض الطلاب بسبب عدم قدرتهم شراء ملابس مدرسية، مضيفا: "كله إلا كسرة نفس ولادنا ومين عاوز هدوم وأي عيل هدومه الدراسية مش كاملة إحنا هنكملها ولازم الوزير يصبر عليهم".

تفجير القضية
البداية جاءت من خلال تفجير بوابة أخبار اليوم للقضية، بعد أن أعادت مراسلتنا طفلة مطرودة من مدرسة تحيا مصر بحي الأسمرات بعد انتهاء جولة الوزير صباح اليوم، وذلك بعد أن أكدت الطالبة أن مديرة المدرسة قامت بطرها لعدم ارتدائها الزي المدرسي مما جعلها تجلس ع الرصيف المقابل للمدرسة.

ومن جانبهم، شكا أولياء أمور مدارس «تحيا مصر» بحي الأسمرات، التي زارها وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، من قيام مديرة المدرسة بطرد الكثير من الطلاب لعدم التزامهم بالزي المدرسي.

وأكد مدير القسم الإعدادي، أن منطقة الأسمرات تعتبر منطقة شعبية اعتاد طلابها عدم الالتزام بالزي المدرسي، أو الاعتماد على رجال الأعمال لإحضارهم لهم، كما شكا أولياء الأمور من سوء معامله مديرة المدرسة لهم، مؤكدين أن المدرسة لم تطلب منهم زي معين للحضور.

وأضاف أولياء الأمور، أنهم واجهوا صعوبات كبيرة في نقل أطفالهم لمدارس «تحيا مصر».
الوزير يحقق

بدوره؛ وبعد انتشار القضية، خرج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليؤكد أنه سيأمر بالتحقق الفوري على ما نشرته «بوابة أخبار اليوم» بشأن طرد بعض تلاميذ مدرسة تحيا مصر بالأسمرات لعدم التزامهم بالزي المدرسي.

وقال شوقي إنه لن يقبل بطرد تلميذ من مدرسة، موضحًا أنه إذا كان هناك أي لبس في فهم تعليمات المدرسة فينبغي توضيحها لولي الأمر دون التأثير على التلميذ.