فيديو| صبري عبادة عن "علم المثليين": عمل شيطاني ومحاولة للجهر بالمعصية

علّق مستشار وزارة الأوقاف الشيخ صبري عبادة  على واقعة رفع علم المثليين في أحد حفلات الغناء قائلا: "إعلان الشباب لانتمائهم للمثليين برفع العلم لهم يعد شكل مقزز ومحاولة للانقضاض على المجتمعات ونشر الأمراض والأوبئة".

وأضاف "عبادة" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم اليوم، الأحد 24 سبتمبر، أن الأزهر هو رمز الإسلام في مصر والعالم وليس من عادات المصريين رفع علم المثليين، وأن ما حدث هو عمل شيطاني ومحاولة للجهر بالمعصية وهو من الكبائر.

واعتذر مستشار وزارة الأوقاف عن إبداء رأيه في واقعة رفع علم "المثليين" قائلا: "أن ما حدث مناف للطبيعة التي خلق الله هؤلاء الشباب عليها ومحاولة لتغيير الثقافة"، مشددا على أن هذا  غزو فكري لتغيير الهوية والثقافة المصرية.

قال هيثم علاء منظم حفل "مشروع ليلى" إن الحفل لم يكن ضمن برنامجه رفع علم المثليين جنسيا، لافتًا إلى أن رفع العلم كان لعدة ثواني فقط وبعض المدعوين للحفلة لم يشاهدوا ما حدث. 

وتابع: "الحديث عن أن منظم الحفل يروج للمثليين جنسيا هو شيء غير صحيح وما حدث في الحفلة شيء غير متفق عليه"، مطالبا الجهات المعنية بملاحقة إقامة مثل هذه الحفلات في المجتمع المصري.