سحر نصر : نعمل على دعم الشباب بالتعاون مع شركاء التنمية

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر





قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر أنها عقدت مشاورات مهمة مع البنك الدولي بشأن  دعم القطاع الخاص ودعم مشروعات الشباب خلال تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا .
وأضافت الوزيرة على هامش إطلاق عمل أتوبيس مبادرة " فكرتك مشروعك " أن المشاورات تمت بدعم القطاع الخاص وهى الجهود التي أسفرت عن  موافقة المجلس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية - الذراع         المعنية  بالقطاع الخاص في مجموعة البنك الدولي- بالمشاركة باستثمارات جديدة مباشرة قيمتها ١٥٠ مليون دولار في قطاع الزراعة بمصر.
وأوضحت الدكتورة سحر نصر أن هذه الاستثمارات للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، وبما يهدف لتطوير قطاع التغذية باستخدام أحدث النظم التكنولوجية في التصنيع، وكذلك توفير فرص عمل جديدة خاصةً بين الشباب.
وأشارت نصر إلى أن البنك الدولي ينظر لمصر كنموذج ناجح في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، ويدعم مصر في مسيرتها التنموية.
وأكدت نصر أن قرار المجلس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان الاستثمار - إحدى أجهزة مجموعة البنك الدولي، بالعودة الوكالة الدولية لضمان الاستثمار إلى السوق المصرية منذ نحو 7 سنوات هو قرار ايجابي للغاية ويعد شهادة ثقة للاقتصاد المصري بعد الإصلاحات التي تم تنفيذها.
وأوضحت نصر ان الوكالة وافقت على  تقديم ضمانات بنحو 210 مليون دولار لعدد من الشركات الدولية الكبرى المشاركة في أضخم مشروع من نوعه في العالم لإنتاج الطاقة الشمسية في مصر، بمحافظة أسوان، والذي تشارك فيه مؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية باستثمارات إجمالية تتعدى2 مليار دولار، وتقوم بمقتضاه 6 مجموعات من شركات القطاع الخاص العالمي والمصري بإنشاء 11 حقلا للطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية 730 مليون دولار وطاقة كلية تصل إلى 500 ميجاوات.
وأكدت نصر أنها أيضا تناقشت مع الصناديق العربية لتمويل مشروعات الشباب وريادة الأعمال والعمل على دعم مبادرة " فكرتك مشروعك " التي تم إطلاقها مؤخرا .