رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 15 ديسمبر 2017 10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

انطلاق فعاليات مسابقة "فورمولا الطلاب" لتأهيل طلبة الجامعات المصرية

  • حسن هريدى

  • الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 06:34 م


    انطلقت  مسابقة فورمولا الطلاب مصر بتنظيم  فريق رحالة " فريق سباق سيارات مصري الذي يحظى بسجل حافل على مستوى السباقات المحلية والدولية" .
    حضر  فعاليات المسابقة عدد من الوزراء والمسؤولين في قطاعات الرياضة والتجارة والصناعة والتعاون الدولي والتعليم العالي والإنتاج الحربى وعمداء كليات الهندسة بالجامعات المختلفة.
    يتم التدريب على تصميم وصناعة سيارات السباق، سيارة ذو مقعد واحد من نوع الفورمولا، وكذلك المتابعة والفحص بشكل مستمر كل شهرين لمواجهة المشاكل الفنية والتقنية، إلي الموعد المحدد للمسابقة النهائية، ليكون الفريق علي استعداد تام دون تأخير قبل بدء موعد المسابقة، طبقا للقوانين واللوائح العالمية وقوانين الأمان. 
    من جانبه أكد طارق العريان رئيس مجلس أدارة فورمولا الطلاب مصر أن الفحص يتم عن طريق شقين: الأول الفحص الفني من ناحية الأمان، علي  أن تكون السيارة  مطابقة لمواصفات الأمان العالمية.
    وتابع أما  الشق الثاني هي الاختبارات الاستاتيكية مثل تصميم السيارة ومدى الابتكار في تصميمها.
     وأشار إلى أن عدد المشاركين في المسابقة متاح من 40 جامعة علي مستوي الجمهورية.
    وأوضح العريان  أن عدد الجامعات المشاركة يتراوح من 15 إلى 20 جامعة يشاركون في السنة الأولى وفي السنة الثانية من 20 إلى 30 وفي السنة الثالثة من 30 إلى 40 ،. يتراوح عدد الفريق الواحد من 15 إلى 40 متسابق و الفرق الكبيرة تصل إلي 70 -  80 -  90 متسابق.
    وأستطرد العريان حديثه مكملا، أن الهدف من هذه المسابقة هو وضع رياضة السيارات كأول وأهم المسابقات الرياضية، ويتم دعمها بشكل كبير لكي تصل بأسم مصر لمنافسات عالمية.
    الجدير بالذكر، فريق رحالة هو فريق سباق سيارات مصري يحظى بسجل حافل على مستوى السباقات المحلية والدولية.