الوكيل : تدريب وتأهيل القوى العاملة لتلبية احتياجات سوق العمل

ارشيفية
ارشيفية


 أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، ضرورة الاهتمام بتدريب القوى العاملة وتأهيلها بشكل مناسب لتلبية احتياجات سوق العمل ، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن العمال وأصحاب العمل وجهان لعملة واحدة ويجب التنسيق والعمل الجاد لتحقيق المنفعة المشتركة.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأحد لدورة تدريب المستوردين بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بحضور الدكتورة جيهان صالح عميد كلية النقل الدولي واللوجيستيات بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور عمر سلمان عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان .
وقال الوكيل، إن الدورة تستمر لمدة خمسة أيام بشكل مكثف لأعضاء الشعبة، حيث تعتبر أول دورة تقوم بها الغرفة بعد التعديلات الخاصة بقانون سجل المستوردين ، للحد من عمليات الاستيراد العشوائية .
وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن كل ما يهم الغرفة خلال تلك الدورة هو محاولة توصيل المعرفة الحقيقية فيما يخص جوانب الاستيراد سواء من الناحية الأكاديمية أو التطبيقية .
كما طالب بضرورة توظيف طاقة الشباب للعمل والإنتاج التي هي بمثابة العمود الفقري للدولة المصرية التي تحتاج إلى مزيد من الجهد ، لرفع كفاءة سوق العمل ولرفع قيمة الأعمال نفسها .
 وقال إنه شارك في وضع إستراتيجية التدريب المهني والتعليم الفني وهناك برامج ودورات كثيرة ، خاصة في التدرب المهني والتعليم .