وزيرة الاستثمار تزور المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر

سحر نصر وزيرة الاستثمار اثناء الزيارة
سحر نصر وزيرة الاستثمار اثناء الزيارة
زارت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر اليوم الأحد 24 ستبمبر 2017، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وأحمد عفيفى رئيس قطاع المناطق الحرة.

وأكدت وزيرة الاستثمار، أن الهدف من زيارتها للمنطقة هو الاستماع إلى مشاكل المستثمرين والعاملين فيها، مشيرة إلى أن الوزارة تضع فى أولوياتها زيادة مشاركة القطاع الخاص فى التنمية.

وذكرت وزيرة الاستثمار، أن الوزارة ترغب فى تحسين وتطوير عمل المناطق الحرة العامة والخاصة، داعية العاملين إلى ضرورة إبراز قصص النجاح التى قامت بها المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر.

وزارت سحر نصر، مصنع منترا لإنتاج الأدوات المنزلية والمكتبية بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، حيث كان فى استقبالها هانى قسيس، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأوضحت وزيرة الاستثمار، أنها جاءت إلى المصنع استجابة للخطاب المرسل من هانى قسيس إليها صباح اليوم، لتوقف دخول منتجات مصنعه إلى السوق المحلى، مشيرة إلى أن أولوياتها هى إزالة أى معوقات تواجه عمل أى مستثمر فى مصر، وتنسق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لحل أى مشكلة تواجه عمل المستثمرين.

وقامت سحر نصر، بجولة فى المصنع، حيث التقت بعدد من العاملين به، وأوضح هانى قسيس، أن استثمارات شركته تبلغ 100 مليون دولار، وتوفر نحو 4 آلاف فرصة عمل، ويعتزمون ضخ 100 مليون دولار جديدة، من خلال إنشاء مصنع جديد على مساحة 40 ألف متر بالمنطقة الحرة بمدينة نصر لصناعة الأثاث، باستثمارات 50 مليون دولار، ومصنع ثاني لإنتاج الأحذية الرياضية بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات 50 مليون دولار، مما يساهم فى الوصول إلى نحو 10 آلاف فرص عمل، منهم 60 % من السيدات، بالإضافة إلى التوسع الحالي فى مصنع منترا للأدوات المكتبية، والدخول فى أسواق عالمية جديدة.

وقدم "قسيس" شكره وتقديره، بسرعة استجابة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إلى مشكلته وجهودها فى تحسين بيئة الاستثمار، وإزالة أى معوقات تواجه عمل شركته فى مصر، مشيرا إلى أن مشكلة مصنعه تتمثل فى عدم قدرته على دخول منتجاته إلى السوق المحلي، مما تسبب فى ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة من الأدوات المكتبية تزامنا مع بداية الموسم الدراسى.