الإمارات تطلق مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد
 أطلق الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي اليوم الأحد، مبادرة "محمد بن راشد للازدهار العالمي" خلال ندوة حول الابتكار والتكنولوجيا عقدت في نيويورك على هامش الدورة الـ72 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

ونقلت وكالة أنباء الإمارات وام، عن الوزير الإماراتي قوله "إن مبادرة الشيخ محمد بن راشد للازدهار العالمي هي هدية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى العالم لتحفيز الابتكارات الصناعية التي تخدم الإنسانية وتساهم في بناء الازدهار الاقتصادي العالمي". 

وتضم المبادرة كلا من جائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي وتحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين؛ حيث تكرم جائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي الشركات الصناعية التي تساهم في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. 

ويركز تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين على توفير الحلول العملية للتحديات العالمية الملحة وذلك باستخدام الابتكار التعاوني عبر شبكة الإنترنت. 

وستجمع مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي كبرى الشركات الصناعية والشركات الناشئة ورواد الأعمال والحكومات والمنظمات غير الحكومية ضمن بيئة مبتكرة تشجع على التعاون المثمر وإقامة الشراكات وتتيح لكافة الجهات ذات العلاقة في المجتمعات الاضطلاع بدور أساسي في بناء الازدهار العالمي. 

وسترتكز المبادرة على شبكة إلكترونية تتيح للمبتكرين الصناعيين فرصة توظيف القدرات الحاسوبية والبشرية والرقمية لإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها عالمنا اليوم مما يمهد الطريق لشراكات جديدة وإيجاد فرص العمل ويساهم في تحقيق النمو الاقتصادي.