«رئيس التعليم العام» يتفقد سير الدراسة بمدارس وسط القاهرة

قام د.رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بإجراء زيارة ميدانية لمدرستي "أمير الجيوش الثانوية للبنات، وأمير الجيوش الإعدادية للبنات" التابعتين لإدارة وسط القاهرة التعليمية بمحافظة القاهرة، وقد رافقه خلال الزيارة الميدانية التي استهدفت متابعة سير العملية التعليمية بمدارس الإدارة كلٍ من شيرين عبد الله مدير عام إدارة وسط القاهرة التعليمية، وهشام كامل إدريس وكيل الإدارة.

بدأت الجولة الميدانية بزيارة مدرسة أمير الجيوش الثانوية للبنات، وقد حرص حجازي على مشاركة أعضاء هيئة التدريس والطالبات خلال فترة طابور الصباح بالمدرسة، وقام بتهنئتهم ببدء العام الدراسي الجديد وتوجه بالشكر للسادة القائمين على تنفيذ فقرات الإذاعة المدرسية خلال الطابور.
 وفي ضوء ما تلاحظ من تغيب بعض أعضاء هيئة التدريس في بداية العام الدراسى وعددهم (3) أعضاء من إجمالي أعضاء هيئة التدريس والإداريين البالغ عددهم (54) عضو، فقد وجه حجازي لمدير عام الإدارة بضرورة تكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة انتظام أعضاء هيئة التدريس وتكليف إدارة التوجيه المالي والإداري بالإدارة بمتابعة تنفيذ ذلك من خلال مراجعة السجلات المخصصة لذلك، وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يثبت مخالفته لتلك التعليمات، وذلك في إطار الحرص على ضبط العملية التعليمية بجميع المدارس.
وتفقد حجازي خلال الزيارة، الموقف العام للصيانة ونظافة المدرسة بكافة المرافق بها وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي، كما تابع موقف تسليم الكتب الدراسية للطالبات واطمأن على تسليم جميع الكتب الدراسية للطالبات، بكافة الصفوف الدراسية.
وقام رئيس قطاع التعليم العام خلال الزيارة بتفقد الفصول الدراسية وأشاد بالتواجد الجيد للطالبات داخل الفصول، ووجه بضرورة استخدام استراتيجيات تدريس تُنمي التفكير، وروح العمل الجماعي، كما اطمئن على تفعيل ممارسة الأنشطة التربوية داخل المدرسة.
وزار حجازي بزيارة مدرسة أمير الجيوش الإعدادية للبنات وتفقد الفصول الدراسية ومتابعة سير العملية التعليمية بالمدرسة ومتابعة موقف الحضور والغياب بالنسبة لكلٍ من أعضاء هيئة التدريس والطالبات حيث بلغ عدد الأعضاء في الحضور (46) عضو من إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس والإداريين (53) عضو، أما الطالبات بلغ عدد الحضور(692) طالبة من إجمالي عدد (705) طالبات.
وفي سياق متصل، وجه حجازي لمدير عام إدارة وسط القاهرة التعليمية بإحالة المعلمين الذين تغيبوا عن العمل في أول أيام الدراسة بمدرستي أمير الجيوش الثانوية للبنات وأمير الجيوش الإعدادية للبنات للمساءلة القانونية.
وقد قام حجازي بالاطمئنان على تسليم الكتب الدراسية لطالبات المدرسة بجميع الصفوف الدراسية، وأكد على ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة للحفاظ على سلامة الطالبات داخل المدرسة، ووجه بضرورة الاهتمام بتدريس الجانب العملي لمادة العلوم بمعامل المدرسة.
وفي ختام جولته الميدانية، التقى حجازي ببعض أولياء أمور الطالبات وتقدم لهم بالتهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم عن سير العملية التعليمية، مؤكدًا على أن الوزارة تسعى إلى تذليل كافة العقبات التي تعوق سير العملية التعليمية وتقديم خدمة تعليمية متميزة.