بالصور .. بداية غير مبشرة للعام الدراسي بالبحيرة: أثاث مدرسة لم يصل حتى الان

دخل أولياء أمور وتلاميذ قرية ليديا القصر التابعة لمركز المحمودية  في إضراب مفتوح عن الدراسة احتجاجا على عدم وصول أثاث لمدرسة شهداء بورسعيد المشتركة مع بداية العام الدراسي رغم الانتهاء من أعمال البناء والتشطيبات النهائية وتسليمها لإدارة المدرسة.

ومنع الأهالي أبناءهم من دخول المدرسة القديمة، التي تبعد 3 كيلو مترات عن القرية، حتى يتم تأثيث المدرسة الجديدة بالقرية ودخولها الخدمة مع بداية العام الدراسي. 

خليفة إبراهيم، أحد الأهالي يؤكد أن المدرسة الجديدة تم الانتهاء منها ولم يتم تأثيثها حتى الآن حيث أكتشف أولياء الأمور، خلوها من المقاعد والأثاث، مضيفا أنه من غير المعقول أن تستمر معاناة الأهالي والتلاميذ مع نقلهم إلى مدرسة بعيدة عن قريتهم بمسافة 6 كيلو متر بحجة عدم وصول أثاث المدرسة حتى الآن.

أما صقر عيد محمود أحد الأهالي بالقرية، أشار إلى معاناة التلاميذ وأولياء أمورهم بعد نقل التلاميذ إلى مدرسة أخرى منذ أكثر من عامين يعرضهم لحوادث الطرق ويزيد من الأعباء المالية على أسرهم.

من جهته أكد عادل عبد القادر مدير مدرسة شهداء بورسعيد للتعليم الأساسي بقرية ليديا بالمحمودية، استلام المدرسة من الهيئة العامة للأبنية منذ أيام، موضحا أن الأثاث سوف يصل خلال أسبوع أو أسبوعين بحد أقصي لبدء الدراسة بالمدرسة، حيث أن الطلاب بالمدرسة سوف يبدءون الدراسة لمدة أسبوعين بالمدرسة القديمة حتى عودتهم مرة أخري للمدرسة الجديدة بقرية ليديا القصر. 

ومن جانبه أوضح محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة تكثيف الجهود لحل هذه المشكلة حرصا على مستقبل التلاميذ، مضيفاً أن تأخر عملية تأثيث المدرسة مسئولية هيئة الأبنية التعليمية وليس مديرية التربية والتعليم.

وأوضح وكيل وزارة التعليم، أنه سيتم تأثيث المدرسة في أقرب وقت وتزويدها بالأثاث ونقل تلاميذ القرية إليها ، مشيرا إلى تسليم أكثر من 95 % من الكتب الدراسية لطلاب المدارس بالمراحل الدراسية المختلفة.وشدد وكيل التعليم بالبحيرة على ضرورة الانضباط ونظافة المدارس وتوزيع الكتب على جميع الطلاب في اليوم الأول للدراسة بالإضافة إلى التزام الطلاب بالزى المدرسي و تفعيل الأنشطة الرياضية والموسيقية أثناء طابور الصباح. 

كما أكد وكيل التعليم على استمرار المتابعة اليومية للمدارس للوقوف على انتظام الدراسة والتغلب على أي مشكلات في هذا الشأن.يذكر أنه تم اليوم بدء الدراسة في 2081 مدرسة من مدارس البحيرة على أن تبدأ غدا الأحد الدراسة ب 1683 أخرى من مدارس المحافظة.