السماح لمنظمات المجتمع المدني بمراقبة انتخابات الأطباء

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
أعلنت اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، المقرر تنظيمها الجمعة 13 أكتوبر المقبل، عن السماح لمنظمات المجتمع المدني "المصرية" بمراقبة الانتخابات.
وأشارت اللجنة العامة للانتخابات، إلى أن قبول مراقبة منظمات المجتمع المدني للانتخابات يشترط أن يكون مرخص لها بمتابعة الانتخابات، وأن يكون لها سابقة خبرة في مجال متابعة الانتخابات بمصر.
وأفادت النقابة أن المستندات المطلوبة من الجمعيات أو المنظمات الراغبة في مراقبة الانتخابات تتمثل في طلب معتمد بخاتم "الجمعية / المنظمة"، مقدم للجنة الانتخابات برغبتها في الحصول على تصريح لمتابعة الانتخابات، وبيان عدد التصاريح المطلوبة، صورة طبق الأصل من تسجيل "الجمعية / المنظمة"، بالجهة الإدارية المختصة، وصورة معتمدة من لائحة النظام الأساسي للجمعية تفيد بأن الإشراف على الانتخابات من ضمن المهام المرخص لها به، بالإضافة إلى بيان معتمد بسابقة ممارسة المنظمة لمتابعة الانتخابات أو الاستفتاءات بمصر خلال الخمس سنوات السابقة.
ويتم تقديم الطلبات بمقر النقابة العامة للأطباء "إدارة الشئون القانونية" بــ 42 ش قصر العيني من 9 صباحا حتى 3 مساءا يوميا "عدا الجمعة" ، علي ان يتم تقديم الطلبات بحد أقصي يوم الخميس الموافق5  أكتوبر 2017.