قابيل يبحث مع "بوش العالمية" خطط الشركة للاستثمار في السوق المصري

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
التقي المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ماركوس تيل الرئيس الإقليمي لشركه بوش العالمية بمنطقة افريقيا والعاملة فى مجال صناعة الأجهزة الكهربائية وقطع غيار السيارات حيث إستعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية فى مصر وعدد من المشروعات المستقبلية التى تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير، إن الشركة تدرس حالياً إنشاء عدد من المشروعات الصناعية الجديدة فى مصر فى العديد من المجالات الصناعية بهدف تلبية إحتياجات السوق المحلى من هذه المنتجات والتصدير للأسواق المحيطة وبصفة خاصة السوق الافريقى، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع للعمل بالسوق المصرى كمحور تجارى ولوجيستى هام بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأضاف قابيل، أن الشركة تسعى للإستفادة من إتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية فى العالم خاصة إتفاقية الكوميسا وذلك لدخول منتجاتها لأسواق هذه الدول دون رسوم جمركية ، مشيراً إلى أن الشركة تقوم حالياً بإجراء دراسات حول السوق المصرى تمهيداً لبدء عدد من المشروعات الإستثمارية الجديدة وتوطين تصنيع منتجاتها فى السوق المصرى خلال المرحلة القريبة المقبلة .

ومن جانبه أشار د. ماركوس تيل الرئيس الإقليمي لشركة بوش العالمية بمنطقة افريقيا الى الاهمية التي توليها شركه بوش للسوق المصري كاحد اهم الاسواق الواعدة داخل القارة الافريقية وعزم الشركة علي زيادة استثماراتها في المرحله المقبلة من خلال بحث فرص التصنيع المحلي لخدمة السوق المصري والانطلاق الي السوق الافريقي بشكل عام .

واضاف الرئيس التنفيذي لشركه بوش ان مجموعه بوش هي مورد عالمي للتكنولوجيا والخدمات وتعمل في مجالات حلول التنقل وتكنولوجيا الطاقه والبناء والتكنولوجيا الصناعيه والبضائع الاستهلاكيه واجهزه الحمايه والتأمين.