لا يفوتك| زعيم كوريا الشمالية "يهين" ترامب..ارتفاع قتلى زلزال المكسيك لـ286 شخصا..مقتل 23 "داعشي" في قصف للطيران العراقي

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
في بيان رسمي..زعيم كوريا الشمالية يوجه عبارات إهانة لـ"ترامب"..روحاني: إيران ستعزز قدراتها الصاروخية.. مقتل 13 شخصا جراء إعصار ماريا في بورتريكو.. شكري: حان الوقت لاتخاذ موقف دولي ضد من يقف وراء الإرهاب.. مقتل 23 عنصرا من "داعش" بقصف لطيران الجيش العراقي في أيسر الشرقاط، تلك هي أبرز العناوين التي تناقلتها وكالات الأنباء العالمية ،الجمعة 22 سبتمبر.

الحصاد:

في بيان رسمي..زعيم كوريا الشمالية يوجه عبارات إهانة لـ"ترامب":

صرح زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في بيان، الجمعة 22 سبتمبر، أن بلاده ستدرس "أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية في التاريخ" ضد الولايات المتحدة ردا على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير كوريا الشمالية بالكامل.
ووصف كيم ترامب بأنه "مختل عقليا" وقال إن تصريحات الرئيس الأمريكي "أشرس إعلان للحرب في التاريخ" وإن خطاب ترامب بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء أكد أن برنامج بيونجيانج النووي هو "المسار الصحيح".

روحاني: إيران ستعزز قدراتها الصاروخية:

صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم في كلمة خلال عرض عسكري في طهران، أن بلاده ستعزز قدراتها الصاروخية ولن تسعى للحصول على إذن من أحد للقيام بذلك.
وقال روحاني في خطاب بثه التلفزيون الرسمي "سنعزز قوتنا العسكرية كقوة ردع، وسنعزز قدراتنا الصاروخية... ولن نطلب الإذن من أحد للدفاع عن بلادنا".

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال المكسيك لـ286 شخصا:

أفاد رئيس الهيئة الوطنية للكوارث والإنقاذ في المكسيك ،الجمعة 22 سبتمبر، أن حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الثلاثاء الماضي ارتفعت إلى 286 شخصا.
وكتب رئيس الهيئة على صفحته على موقع تويتر وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية "في العاصمة المكسيكو بلغت الحصيلة 148 شخصا، وفي مدينة موريلوس 73 شخصا، وفي مدينة بويبلو 45 شخصا، وفي ولاية المكسيكو 13 شخصا، وفي جيريرو 6 أشخاص وفي أوهاكا، شخص واحد، فيما بلغت الحصيلة الإجمالية 286 شخصا".

مقتل 13 شخصا جراء إعصار ماريا في بورتريكو:

ذكر حاكم بورتريكو وهي جزيرة تابعة للولايات المتحدة، أن 13 شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء إعصار "ماريا" الذي ضرب الجزيرة أول أمس الأربعاء 20 سبتمبر.
وذكرت شبكة سي.إن.إن الأمريكية أن إعصار "ماريا" تسبب في سقوط الأشجار وغمر الشوارع بمياه الأمطار كما تسبب في خسائر مادية فادحة بالجزيرة.

شكري: حان الوقت لاتخاذ موقف دولي ضد من يقف وراء الإرهاب:

صرح وزير الخارجية سامح شكري أن الوقت قد حان لاتخاذ موقف دولي موحد ضد كافة الجهات التي توفر الدعم السياسي أو الاقتصادي أو الإعلامي أو الملاذ الآمن للتنظيمات الإرهابية.
جاء ذلك فى كلمة مصر التي ألقاها وزير الخارجية- الجمعة 22 سبتمبر- أمام اجتماع وزراء خارجية المجموعة المصغرة لدول الائتلاف الدولي المناهض لداعش، الذي عقد في نيويورك على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

هيئة المسح الجيولوجي: زلزال شدته 5.8 درجة قبالة كاليفورنيا:

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالا شدته 5.8 درجة وقع قبالة شمال ولاية كاليفورنيا في المحيط الهادي ،الجمعة 22 سبتمبر.
وأضافت أن زلزالا تابعا وقع بعد وقت قصير شدته 5.6 درجة في مكان أقرب إلى الشاطئ.

مقتل 23 عنصرا من "داعش" بقصف لطيران الجيش العراقي في أيسر الشرقاط:

أعلنت خلية الإعلام الحربي للجيش العراقي ،الجمعة 22 سبتمبر، مقتل 23 إرهابيا من عناصر تنظيم داعش بقصف لطيران الجيش العراقي في الساحل الأيسر من قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
وقالت الخلية - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية إن "من خلال معلومات دقيقة نفذ طيران الجيش 12 طلعة قتالية أسفرت عن مقتل 23 إرهابيا من عصابات داعش وتدمير خمس عجلات وأحادية في قاطع أيسر الشرقاط".