فيديو| العميري: حجم الاستثمارات الكويتية بمصر تتراوح بين 6 إلى 7 مليارات دولار

قال الدكتور يوسف العميري رئيس  بيت الكويت للأعمال الوطنية ومؤسس مبادرة خليجيون في حب مصر لدعم الاقتصاد المصري، إن حجم الاستثمارات الكويتية بمصر تتراوح بين 6 إلي 7 مليارات دولار.
وكشف" العميري" في تصريحات له ببرنامج مصر باب الوصل التي تقدمه  الإعلامية ياسمين الخطيب على قناة المحور الفضائية، عن صندوق الكويتي للأعمال العربية أجرى دراسة كامل على المشروعات القومية بمصر وخصوصا المثلث الذهبي في مصر، لضخ الاستثمارات بها، مؤكدا أن مصر مقبلة على مشروعات ضخمة وحيوية.
وأشار إلى أن الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت يوصي دوما بالاستثمار في مصر، مؤكدا أن هناك اهتماما بالغا بدعم مصر، مضيفا أنه تم تأسيس مبادرة خليجون في مصر منذ 2013 وكانت لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالكويت وتوعية نحو 700 ألف مصر عامل بالكويت بمرشحهم الرئاسي.
وتابع أن المبادرة نجحت وتطورت لتشمل مجلس التعاون الخليجي وتم تجزئتها لقسم الاستثمار والثقافة والإعلام وتم إشهارها في مايو الماضي من وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلي ـنه لا يوجد أي تأخير في تأسيسها ولكن ما تم كان بسبب إجراء ترتيبات لإظهارها بشكل جيد.
وكشف العميري، عن توقيع بروتوكولات تعاون بين مبادرة خليجيون في حب مصر وعدد من الجهات المعنية بالحكومة، من بينها وزارة الصناعة والتجارة وهيئة الاستثمار والمناطق الحرة وجمعية مصر الخير.