يوسف العميري: »خليجيون« مبادرة لتسويق المشروعات المصرية بالخليج

قال الدكتور يوسف العميري رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية ومؤسس مبادرة خليجيون في حب مصر، إن المبادرة تعمل علي تسويق المشروعات المصرية داخل منطقة الخليج، بالإضافة للعلوم والثقافة وغيرها وتوعية المستثمرين الخليجين والعرب لتوصيل الفرص وتسهيل الإجراءات للاستثمار بمصر.
وأضاف العميري في تصريحات له ببرنامج مصر باب الوصل الذي تقدمه الإعلامية ياسمين الخطيب على قناة المحور الفضائية، إنه تم تقديم عدة مشروعات، مع الانتظار لخروج قانون الاستثمار الجديد لتذليل العقبات للمستثمر العربي، موضحا أن المسئولين بالحكومة المصرية ابدوا تعاونا في تلك المبادرة وتأسيس ذلك الكيان.
وأوضح أن المبادرة تقدم يديها لكل مسئول مصر للنهوض بالاقتصاد المصري بشكل جيد، مشيرا إلى أن هناك جهات نشطة في تحسين الاستثمار مثل وزارة الصناعة والتجارة وتم تذليل العقبات التي واجهتهم، مشيرا إلى أن الروتين العقيم سبب في إعاقة الاستثمار في مصر ولكنا ننتظر لائحة قانون الاستثمار الجديد.
وأكد أن عددا كبيرا من المستثمرين يتمنون الاستثمار في مصر، ولكن هناك حاجة حقيقية لكسر الروتين لضخ المزيد من الاستثمار داخل الدولة المصرية.
وأشار إلى أنه انبهر خلال مشاركته بمؤتمر مصر باب الوصل بمدينة شرم الشيخ، من العروض التي قدمها الشباب المصري لأفكار مشروعاتهم بالمؤتمر، مبينا أن تلك المشروعات كانت جيدة، وتنم عن وجود أفكار رائعة للشباب، موضحا أن جمعية خليجون في حب مصر، اختارت 3 أفكار لتلك المشروعات لتنفيذها، موضحا أنه تم تقديم وعود للشباب بتسويق تلك المشروعات بمنطقة الخليج وعرضها على رجال الإعمال لتوفير التمويل الملائم لها.