صندوق النقد الدولي يدعم مؤتمر نزع السلاح في أفريقيا بـ15 مليون يورو

أعلن اليوم ، الدكتور جيرد مولر، وزير التعاون والتنمية في المجال الاقتصادي الألماني، أن صندوق النقد الدولي سيدعم جهود مؤتمر نزع السلاح في أفريقيا بمساهمة قدرها 15 مليون يورو.

وأضاف "مولر"، أن ذلك يجعل ألمانيا واحدة من أكبر الشركاء في صندوق النقد الدولي في المنطقة، ليصل إجمالي مساهمتها في صندوق النقد الدولي في أفريقيا إلى 30 مليون يورو على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وفي ضوء الإعلان، قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد: "تحت قيادة ألمانيا، أصبحت فرص العمل والحد من الفقر في أفريقيا أولويات قوية لمجموعة العشرين.

وأضافت ويسرنا تعميق شراكتنا مع ألمانيا من خلال الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية ومواصلة العمل مع صناع السياسات في أفريقيا وهم يبنون مؤسسات اقتصادية كلية قادرة على الصمود تدعم الاستثمار والنمو المستدام والشامل للجميع ".

وسيساعد هذا التعاون الموسع لمؤتمر نزع السلاح صندوق النقد الدولي على دعم صناع السياسات الأفارقة في التصدي لتحديات الإصلاح في مجالات السياسة الحاسمة لزيادة الاستثمار وخلق الوظائف.

وفي هذا السياق، يركز برنامج التنمية للبلدان النامية على تعزيز مؤسسات تعبئة الموارد المحلية، وتحسين كفاءة الإنفاق العام، ودعم استقرار القطاع المالي والتنمية الشاملة، وتحقيق إدارة مالية جيدة.

وستوفر المؤسسات الفعالة والمرنة أساسا ثابتا لتعزيز الاستثمار وتنمية الأعمال التجارية وخلق فرص العمل في أفريقيا.