ضبط أخطر مزور لشهادات الثانوية العامة بالإسكندرية

تمكن جهاز الأمن الوطني بالإسكندرية بالاشتراك مع مباحث الأموال العامة من ضبط أخطر مزور لشهادات الثانوية العامة وبيعها للطلبة الراسبين نظير مبالغ ماليه ليتمكنوا من الالتحاق بالجامعات الخاصة.


كان قطاع الأمن الوطني بالإسكندرية قد توصل إلى معلومات تفيد قيام "خ. ع. م. ب"، مواليد 1956 وصاحب مركز للتوكيلات التجارية مقيم دائرة قسم شرطة محرم بك وهارب من 15 حكم في قضايا تزوير وشيكات والبالغ مجموع أحكامها 16 سنة، بمزاولة نشاطا إجراميا واسع النطاق في مجال تزوير المحررات والمستندات المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية ومهرها ببصمة أختام شعار الجمهورية "المقلد" ومنسوبه لتلك الجهات وبيعها لراغبي التعامل بها مقابل مبالغ ماليه وأنه يتخذ من منطقة شرق الإسكندرية مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي.


وأكدت التحريات السرية لضباط مباحث الأموال العامة صحة تلك المعلومات و أنه يقوم بتزوير المستندات الرسمية خاصة شهادات الثانوية العامة ومهرها بشعار الجمهورية "المقلد" وبيعها للطلبة من راسبي الثانوية العامة حتى يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات الخاصة نظير مبالغ ماليه ضخمه.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم في كمين أعد لضبطه وعثر بحوزته على مستخرج رسمي لكشف درجات الناجحين بإتمام الدراسة الثانوية باسم ر ط ا مصطنع وصورة من ضوئية من شهادة درجات باسم "ه. م. ح" مصطنع ومستخرج رسمي للدرجات باسم ش م س و صورة ضوئية من شهادة نجاح ثانوية عامة شعبة علمي رياضة باسم ي ع ر ممهورة بشعار الجمهورية مقلد.


بمواجهة المتهم أقر بارتكاب تلك الوقائع وتحرر المحضر رقم 3 أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة لعرضه على النيابة العامة.