غدا.. المحكمة العسكرية تستأنف محاكمة 170 متهمًا في «داعش العامة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تستأنف محكمة الجنايات العسكرية، غدا السبت، محاكمة 170 متهما من العناصر الإرهابية في القضية التي تحمل رقم 247 لسنة 2016 جنايات عسكرية والمقيدة تحت رقم 672 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا.

وتستمع المحكمة لأقوال شهود الإثبات في القضية، ويحاكم المتهمين عن عدة تهم منها تأسيس لجان نوعية تابعه لتنظيم داعش، والانضمام لجماعة أسست على خلافا أحكام الدستور والقانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها وتلقي تدريبات على يد عناصر التنظيم في سيناء واستهداف قوات الأمن واعتناق أفكار تكفيرية.

كشفت أوراق القضية قيام بعض المتهمين بحرق الوحدة المحلية بمنطقة منيل السلطان جنوب حلوان وحصلوا على بعض أسرار الدفاع وشرعوا في تخريب بعض المباني الحكومية بوضع عبوة متفجرة بجوار قصر القبة ولم تنفجر لكونها غير صالحه، ووضعوا عبوة أخرى بجوار سجن المرج ولم تنفجر هي الأخرى .

قال عماد مبارك المحامى بالنقض والدفاع عن 4 متهمين في القضية بإنهم خلال أحداث القضية كانوا محبوسين على ذمة قضايا أخرى وأن السبب الرئيسي في محاكماتهم وإدخالهم ضمن قرار الاتهام على ذمة القضية المعروفة إعلاميا " داعش العامة " ورود أسمائهم على السنة بعض المتهمين في القضية.
 وأضاف الدفاع بأن أوراق الدعوى بالكامل تحمل حوالي 8 ألاف ورقة تحقيق.