مظاهرات مناهضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ضد «ماي»

تيريزا ماي
تيريزا ماي
ذكرت صحيفة (إندبندنت) البريطانية- الجمعة 22 سبتمبر- أن مجموعة صغيرة من المتظاهرين المناهضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست) تجمعت خارج كنيسة سانتا ماريا نوفيلا في فلورنسا الإيطالية قبل خطاب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي؛ احتجاجا على خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي.

وأوضح الصحيفة- عبر موقعها الالكتروني- أن بعض المتظاهرين يلوحون بلافتات تحمل صور ماى تبدو بشكل شيطاني، وردد متظاهر بريطاني يعيش فى إيطاليا (نرفض التصويت)، ويعد واحدا من الآلاف الذين أصبح مستقبلهم غير محدد في البلد التي تتبناهم منذ إجراء الاستفتاء الذى لم يصوتوا عليه.

ويعتقد أن كلمة ماي في فلورنسا هي محاولة من قبل رئيسة الوزراء البريطانية لكسر الجمود في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست)، والتي كان من المقرر أن تجرى الجولة الأخيرة هذا الأسبوع ولكن تم تأجيلها حتى تلقي ماي كلمتها.

ويعتقد أن الخطاب قد يتضمن تعهدا بأنه لن تتعرض أي دولة بالتكتل للخسارة من ميزانية الاتحاد الأوروبي نتيجة مغادرة بريطانيا للاتحاد، وتشير تقارير أخرى إلى أن بريطانيا قد تقدم للاتحاد الأوروبي 20 مليار يورو أي أقل من المبلغ الذي يطالب به المجلس والبالغ 50 مليار يورو.