"طيارة" تحتفل بالمواهب السينمائية الشابة في مهرجان الجونة السينمائي

يشارك فريق عمل طيارة، في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي والمقام في الفترة من 22 وحتى 29 سبتمبر 2017، من خلال استضافة ورشة عمل متكاملة تتيح للمواهب السينمائية الواعدة فرصة عرض أعمالهم على لجنة تحكيم خاصة تضم 6 أعضاء متخصصين ساهموا في تطوير ونهضة صناعة السينما في المنطقة. 
وتأتي ورشة العمل كثمرة للجهود الحثيثة والوقت الذي استثمره فريق عمل طيارة في هذه المبادرة.
وتعد طيارة شركة تقدم خدمات إنتاجية متعددة ومتخصصة على الإنترنت، أسسها محمد البسيوني ورامز يوسف في سبتمبر 2014 بهدف تقديم محتوى الكتروني يسهم في تقديم المتعة ونشر المنفعة في إطار شيق للمجتمع، وسبق لها التعاون مع عدد من الشركات الكبرى.
وانضمت النجمة التونسية-المصرية والمنتجة هند صبري، ورجل الأعمال أحمد الشريف لفريق طيارة في 2016 بهدف توسيع نطاق عمل الشركة والعمل على دعم مناخ صناعة الأفلام من خلال تحويلها لمنصة الكترونية متكاملة تختص بصناعة وتقديم المحتوى على مستوى مصر والشرق الأوسط.
وفي نطاق أنشطة طيارة المجتمعية في 2017، تعهد فريق عمل الشركة بدعم المواهب الشابة لتحقيق أحلامهم والخطو نحو تحقيق النجاح، حيث أعلنت طيارة عن فتح باب قبول المشاريع الفنية للمواهب السينمائية الشابة، سواء في صورة سيناريوهات كاملة أو معالجات لمشاريع أفلام، وذلك من خلال منصاتها الإلكترونية ودعوتهم للمشاركة بهدف اختيارهم ضمن الخمس مشاريع الفائزة للانضمام لورشة عمل خاصة ستقام على هامش الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي.
وتقدم للمسابقة أكثر من 700 فكرة مشروع وتمت تصفيتها إلى 5 ستشارك في الورشة، حيث ستقوم اللجنة المشاركة بنقد وتقييم الأفكار المقدمة خلال الورشة التي ستمتد على مدار اليوم.
وعلّقت النجمة هند صبري، والتي شاركت في تصفية الأفكار واختيار الأفكار المشاركة: "لقد جعلتني هذه العملية أتأكد من وجود شباب مبدعين يمكنهم تطوير صناعة السينما وإلهام الجميع.. لقد انبهرت بمستوى العديد من المشاريع المتقدمة من حيث المستوى الإبداعي، ونحن في طيارة نؤمن بأهمية الدور الذي نلعبه والهادف لاستكشاف تلك المواهب على مستوى المنطقة، ومساعدتهم ليحققوا المزيد من التطور والنمو".
وتضم لجنة تحكيم ورشة عمل طيارة كل من النجمة هند صبري، والمخرج عمرو سلامة، والمؤلف تامر حبيب، ومحمد البسيوني المدير التنفيذي لطيارة، والمخرجة الباكستانية مريدو شاندرا، ويسر طاهر رئيس قطاع خدمات القيمة المضافة بفودافون مصر، حيث سيدير رامز يوسف، وهو أحد مؤسسي طيارة، النقاش خلال فعاليات الورشة.
ومن المقرر أن تفوز ثلاث مشاريع بجوائز ورشة طيارة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية بقيمة 5000 جنيه مصري، وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة مالية بمبلغ 10000 جنيه مصري، بينما سيحصل الفائز بالمركز الأول على تجربة إنتاجية كاملة من خلال إنتاج طيارة لفكرته، والتي سيتكفل بها فريق العمل لتكون انطلاقة خطوتهم الجديدة في العام 2018، والتي يأملون من خلالها أن تكون طيارة أحد أول وأهم اللاعبين في مجال الإنتاج السينمائي على الإنترنت على مستوى المنطقة.
جدير بالذكر أن ورشة عمل طيارة تعد جزء من فعاليات منصة «ineGouna في مهرجان الجونة السينمائي، والتي تهدف لتقليص الفجوة بين الشباب المبدع والمحترفين في مجال صناعة السينما.