موسكو تحذر واشنطن بأنها سترد فورا على أي قصف من "قوات سوريا الديمقراطية"

الجنرال إيجور كوناشينكوف
الجنرال إيجور كوناشينكوف
أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف، أنه تم إبلاغ ممثلي قيادة القوات الأمريكية المتواجدة في قطر بشكل صارم بأن محاولات القصف من مناطق توجد فيها قوات سوريا الديمقراطية ستواجه برد فوري.
وقال كوناشينكوف ،الخميس 21 سبتمبر، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أوقف تنفيذ عملية تحرير الرقة في ضوء نجاحات الجيش السوري، مشيرا إلى أن أحياء مركز عاصمة تنظيم داعش، التي تشكل نحو 20% من مساحة المدينة، لا تزال تحت سيطرة الإرهابيين.
وأضاف "أن وسائل المراقبة الروسية ترصد عملية نقل مسلحي سوريا الديمقراطية من الرقة إلى المناطق الشمالية لدير الزور"، لافتا إلى أن مسلحي قوات سوريا الديمقراطية الذين يأتون من الشمال إلى دير الزور ينضمون دون عوائق إلى تشكيلات داعش.
وأكد أن وسائل المراقبة الروسية لم ترصد خلال هذا أسبوع أي اشتباكات بين داعش وقوات سوريا الديمقراطية.
وذكر كوناشينكوف أن القوات الحكومية السورية تعرضت مرتين لإطلاق نار من مناطق شرق الفرات، حيث يتواجد مسلحو "قسد" وعسكريون أمريكيون.
وأكد أن أكثر من 85 % من الأراضي في دير الزور باتت تحت سيطرة الجيش السوري، وأن المدينة ستصبح خلال الأسبوع تحت سيطرته بشكل كامل.
كما ذكر الجنرال الروسي أن الجيش السوري قام الليلة الماضية بتطهير قرابة 16 كم مربع وبلدتين غرب الفرات من الإرهابيين، مشيرا إلى أن عناصر قوات العمليات الخاصة الروسية إلى جانب القوات السورية ينفذون مهمات قتالية للقضاء على مسحلي تنظيم داعش.