محافظ الغربية يشدد على سحب المدارس من المقاولين غير الجادين

أكد الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أنه أصدر تعليمات مشددة لمديري الإدارات التعليمية الـ 10 على مستوى المحافظة بمتابعة أعمال الصيانة بالمدارس.
وقال إن كافة المدارس جاهزة للعام الدراسي الجديد، وأن هناك أعمال صيانة بسيطة وتلك مستمرة طوال العام وليست مقتصرة فقط على الصيف، وأن عدد مدارس الغربية 2370 مدرسة على مستوى المحافظة، منها 21 مدرسة تخضع إلى صيانة شاملة من دهانات وترميمات وتم  الانتهاء من معظمها قبل بدء العام الدراسي علاوة على دخول 16 مدرسة جديدة الخدمة هذا العام.
وأضاف أنه تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بنظافة الفصول، والتهوية الجيدة، وتنظيف دورات المياه بشكل دوري، وتوفير مياه شرب نظيفة في كل مدرسة مع تخصيص غرف للعزل للتلاميذ بكل مدرسة، لافتا إلى أنه يتابع أعمال الصيانة من خلال لجان مشكلة من كل إدارة تعليمية، مؤكدا أن هناك لجان من قبل الوزارة والرقابة الإدارية تمر على المدارس للتأكد من مدى سلامتها واستعدادها للعام الدراسي المقبل.
وأوضح أن هناك تعليمات بمتابعة وصول الكتب إلى مخازن المديرية والعمل على تسليمها للإدارات وتوزيعها على المدارس والتي بدورها توزعها على الطلاب مع بدء العام الدراسي.
من جانبه أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية تعليمات مشددة لمدير هيئة الأبنية التعليمية بالغربية بسرعة الانتهاء من صيانة كافة المدارس المقرر صيانتها في مدة أقصاها شهر من الآن، وسحب الأعمال من المقاولين المتقاعسين والمتأخرين في إنجاز الأعمال وإسنادها إلى مقاولين جادين في العمل ومن المقرر صيانة 71 مدرسة بتكلفة 70 مليون جنية وتم الانتهاء من 24 مدرسة ومقرر الانتهاء من 13 مدرسة خلال أسبوع.