انتعاشة في بلاتوهات مسلسلات منتصف العام .. والمنافسة تشتعل

حالة من النشاط تشهدها بلاتوهات الدراما المصرية الآن، وذلك عقب الأجازة الإجبارية التي يحصل عليها نجوم الدراما الرمضانية من أجل أسرهم بعد الاطمئنان على أعمالهم الدرامية المعروضة خلال الشهر الكريم.
ويجري حاليًا تصوير عدد كبير من الأعمال المقرر لها أن تعرض خارج السباق الرمضاني لخلق مواسم درامية جديدة .
"بوابة أخبار اليوم" ترصد لكم الأعمال التي يجري تصويرها الآن على قدم وساق، والمقرر عرضها علي بعض الفضائيات خلال الفترة المقبلة بدء من موسم الشتاء المقبل، فمن بين هذه الأعمال ما هو ضمن إطار الثلاثين حلقة وأخرى ضمن الستين والدراما الطويلة..


مسلسل "الطوفان"
وهو أحد الأعمال التي أجلت من الموسم الرمضاني المنقضي بسبب عدم انتهاء المخرج خيري بشارة من تصوير العمل، كما انشغلت مجموعة فنون مصر المنتجة للعمل بمسلسل "ظل الرئيس" الذي راهنت عليه خلال الماراثون الرمضاني الماضي وكسبت الرهان، لذا قرر تأجيله، ويجري حالياً تصوير أخر المشاهد استعدادا لطرح العمل.
الطوفان مسلسل اجتماعي يناقش عدد كبير من القضايا الاجتماعية التي تشغل الشارع المصري .
العمل يضم نخبة كبيرة من النجوم من بينهم أحمد زاهر و ماجد المصري ودينا وعبير صبري ووفاء وأيتن عامر.


مسلسل "عائلة الحاج نعمان"
تدور أحداث المسلسل ما بين القاهرة ودمياط والإسكندرية حول عائلة تعمل في تصنيع الأثاث، هذا ويتخلل أحداث المسلسل صراع كبير ما بين عائلتي "نعمان" و "محروس"، حيث أن العائلتين تسعيان للقضاء علي بعضهما البعض للهيمنة والسيطرة علي سوق تجارة الموبيليا بالمنطقة. 
وهو العمل الذي يعود به النجم السوري تيم الحسن للدراما المصرية بشخصية الأخ الأكبر الذي يتولي مسؤولية أشقائه ويحاول التغلب علي مصاعب الحياة.
ويشارك في بطولة العمل إلي جانب تيم حسن كل من صلاح عبد الله واحمد بدير وحازم سمير وسهر الصايغ وهبة مجدي، والعمل من تأليف مجدي صابر وإخراج احمد شفيق وهو من ضمن المسلسلات الدرامية الطويلة التي تتضمن 60 حلقة.


مسلسل "الدولي"
تدور قصة المسلسل حول أوضاع الغربة ومن تضرروا منها من خلال عرض رحلة كفاح الكثير من الأشخاص من بينهم باسم سمرة الذي يجسد معاناة السفر وعدم تحقيق أحلامه ورانيا يوسف وتضطر  للعمل في محل "مكواه" للإنفاق علي أسرتها.
كان من المفترض أن يتم عرض هذا العمل ضمن السباق الرمضاني الماضي، ولكن عدم تسويقه بالشكل الصحيح، جعل المنتج محمد فوزي يؤجل طرحه ، ومن المنتظر طرحة علي إحدى الفضائيات المصرية مع بداية موسم الشتاء،. 
يشارك في بطولة العمل ريم البارودي وسهر الصايغ ومن تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد النقلي، وهذا العمل تم الانتهاء منه منذ أسابيع قليلة وأصبح جاهز للعرض.


مسلسل "السر"
أزمات كثيرة تواجه هذا العمل من أجل الخروج للنور بعد أن كان من المقرر أن يعرض في رمضان الماضي، بدأتها الراقصة دينا التي كان من المفترض أن تؤدي دور البطولة وقامت بتصوير العمل ليومين فقط ومن ثم اعتذرت، لتعود الفنانة وفاء عامر لتقديم الدور الذي اعتذرت عنه بسبب مشاركتها في عدة أعمال.
والعمل من بطولة حسين فهمي ونضال الشافعي ومن تأليف حسام موسي وإخراج محمد حمدي.


مسلسل "الحب الحرام"
بدأ تصويره عقب عيد الفطر الماضي ومازال مستمر حتى الآن، ويُناقش مشاكل اجتماعية من خلال الخلل في الأسر والمجتمع المصري، وهو من ضمن مسلسلات الستين حلقة. 
 بطوله بوسي وعبير صبري ومنة فضالي وحازم شريف. "الحب الحرام"، من تأليف حسين مصطفي محرم وإخراج محمد عبد الخالق.


"البيت الكبير"
وهو من الأعمال التي تواجه أزمات حاليا، حيث يجري التعاقد مع أكثر من بطلة بعد فيفي عبده ودينا اللتين اعتذرتا، فيجري التعاقد مع الفنانة لوسي كبطلة أساسية للعمل، وينتظر المخرج محمد النقلي اختيار بقية الأبطال ليبدأ في تصوير العمل. 
العمل يناقش قضية الميراث في إطار اجتماعي مختلف عما تم طرحه من أعمال ناقشت هذه القضية من قبل.


"سابع جار"
وهو من ضمن الأعمال المُقرر أن تكون ضمن مسلسلات الشتاء المقبل، كعمل كوميدي اجتماعي خفيف يجري تصويره حاليا. 
"سابع جار" بطوله بينهم دلال عبد العزيز وهيدي كرم وهاني عادل ورحمة حسن، من تأليف و سيناريو هبة يسري التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، وهو من ضمن مسلسلات الستين حلقة.


• أما بالنسبة لمسلسلات الأجزاء، واستكمالا للنجاحات الكبيرة التي حققها الجزء الأول من العمل واضطر صناعها إلى عمل جزء ثاني من العمل فهناك مسلسلان حاليًا من هذه النوعية هما:


مسلسل "أفراح إبليس 2"
حقق جزءه الأول الذي عرض منذ تسعة أعوام نجاحا كبيرا، ليقرر صانع العمل تقديم جزء جديد منه بمؤلف ومخرج جديدين بعد وفاة السابقين وهما المؤلف محمد صفاء عامر والمخرج سامي محمد علي ، ليحل بدلا منهما مجدي صابر واحمد خالد أمين.
وكانت النجمة عبلة كامل بطلة الجزء الأول قد اعتذرت عن تقديم جزء ثاني من العمل ، لتحل محلها الفنانة صابرين.
ويجري حاليا تصوير العمل من أجل اللحاق بعرضه خلال موسم الشتاء، والمسلسل من بطولة جمال سليمان ومنة فضالي ونخبة من النجوم.


"السرايا 2"
وهو العمل الذي حقق نجاحا كبيرا في جزئه الأول والذي واجه جدلا كبيرا بسبب الكثير من الإسقاطات السياسية الموجودة فيه. 
العمل من بطولة سوسن بدر ومجدي كامل وأميرة فتحي وعبير صبري ونخبة من النجوم والنجمات، وهو من تأليف احمد صبحي.