إيمان العاصي: "دخلت الفن صدفة".. وهذه تفاصيل أزمة "الحجاب"

إيمان العاصي مع باسم كميل وميرنا الهلباوي
إيمان العاصي مع باسم كميل وميرنا الهلباوي
حلت الفنانة إيمان العاصي، ضيفة على حلقة اليوم من برنامج "من طاقتك لسلامو عليكو" مع باسم كميل وميرنا الهلباوي على راديو "إينرجي"، في حلقة   تناولت بداياتها الفنية والمراحل المختلفة التي مرت بها بين الظهور والاختفاء.

وأكدت "إيمان" أنها لم تكن تريد أن تصبح ممثلة، وكشفت عن الصدفة الغريبة التي قادتها للعمل كممثلة، ففي البداية التقطت مجموعة من الصور "فوتوسيشن" مع مصور صحفي قبل أن يخبرها برغبة رئيس التحرير في وضع صورتها على الغلاف، لتوافق لسبب واحد فقط هو "عشان أغيظ خطيبي اللي فركشنا".

وتابعت أنه في اليوم التالي لنشر الصور هاتفها المخرج خالد بهجت وطالبها بالاشتراك في مسلسل من إخراجه فوافقت لنفس السبب، على أن تستقيل بعد أن تنتهي من مهتها في إغاظة خطيبها السابق، وبالفعل حدث الصلح بينهما فحاولت الانسحاب من المسلسل لكنها تراجعت في النهاية "ومن ساعتها انطلقت".

أما عن فترتي الاختفاء في مشوارها الفني، فقالت إن الأولى كانت بعد مسلسل "حضرة المحترم أبي" مباشرة حيث كانت تواظب على البقاء في المسجد العشرة الأواخر من رمضان، لتنطلق شائعة مفادها أنها ارتدت الحجاب، ويتعامل معها الناس والإعلام باعتبارها محجبة، بينما هي لم تتخذ القرار ولم ترغب به إلا أنها تماشت مع الشائعة من شدة الضغط وظهرت في حوار تلفزيوني بالحجاب بالفعل.

وأردفت أنها في هذه الفترة تلقت أعمالا كثيرة ورفضتها من شدة الضغط، بينما فترة الزواج الثانية كان سببها الزواج والحمل والإنجاب ثم الطلاق.

وعن علاقتها بالفنان أحمد عز، قالت إنها شاركت مع في مسلسل إذاعي وآخر تلفزيوني وفيل فيلم "دمه خفيفي وزي العسل وحبيبي وصديقي جدا"، نافية أن تكون هناك خلافات بينها وبين بطلات مسلسل "السبع بنات"، موضحة أن الخلافات كانت مع منتج العمل فقط وليس الممثلين.

وأوضحت أن دورها في مسلسل "الحساب يجمع" هو أكثر الأدوار التي أرهقتها نفسيا قائلة: "أول مرة أحس إني عايزة أروح لدكتور نفسي، هاني خليفة مدرسة جديدة
عليّ، وهو بيهتم بأدق التفاصيل "المسلسل ده كان فوق طاقتي".

وقالت إنها تحب السينما بدرجة أكبر من الدراما لأنها أقوى تاريخيا حيث إن الأفلام تعيش لقرون، لكن الدراما في موسم رمضان فقط.