وفد ألماني يتفقد موقع إنشاء 5 شركات عالمية بالمنطقة

الفريق مميش: المشروعات الصناعية تنطلق بشرق بورسعيد مع بداية العام القادم

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن منطقة شرق بورسعيد ستشهد مع بداية العام القادم إقامة المشروعات الصناعية والاستثمارية العالمية.

وأوضح مميش، أن هذه المشروعات ستكون البداية بالمشروعات الخمسة التي تم الاتفاق عليها خلال الزيارة الأخيرة لألمانيا الأسبوع الماضي، حيث تبلغ استثماراتها 150 مليون يورو في مجالات صناعة الجرارات و الأتوبيسات واليخوت وأنظمة الري والأبواب المصفحة والأقفال الحديدية ومن بعدها المنطقة الصناعية الروسية والبولندية والتي يتم التفاوض حول إقامتهما بشرق بورسعيد.
 
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال استقباله لوفد من المستثمرين الألمان ممثلي الشركات الخمسة المقرر إقامتها بشرق بورسعيد، أنه لمس خلال زيارته الأخيرة لألمانيا استعداد الجانب الألماني لضخ استثمارات كبيرة في شرق قناة السويس لما تتمتع به من حوافز استثمارية بموقع فريد و موانئ محورية تربط بين الشرق والغرب. 

وقام الوفد الألماني بجولة في منطقة شرق بورسعيد حيث تابع مشروعات إنشاء البنية التحتية في المنطقة الصناعية والأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد والمزرعة السمكية وتفقد أعمال الحفر في نفق بورسعيد والإسماعيلية. 

وأبدى الوفد إعجابه بالمشروعات العملاقة التي يجري تنفيذها ومعدلات التنفيذ التي تسابق الزمن لافتتاح جميع مشروعات منطقة شرق بورسعيد في الأول من يونيو القادم.